أسواق

أول مستشفى متكامل للصحة الرقمية
أمير الشرقية يفتتح مستشفى سليمان الحبيب بالخبر بسعة 500 سرير

افتتح أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد ابن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ورئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات الحبيب الطبية الدكتور سليمان الحبيب، وعدد من المسؤولين، ولفيف من رجال الأعمال بالمنطقة، مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الجديد بالخبر.

وقد نوه أمير المنطقة الـشرقية، بما يشهده الـقطاع الـصحي من تطور وتقدم في ظل الـدعم الـسخي من حكومة خادم الحرمين الـشريفين، مبينا أن الـقطاع الصحي يشهد قفزات نوعية وتطورات متسارعة، مشيرا إلى أن زيادة السعة السريرية للقطاع الطبي في الشرقية ستسهم ـ بمشيئة الله ـ في تقديم خدمات تتوافق مع تطلعات القيادة الرشيدة. وأضاف سموه أننا نعول على مستشفى د. سلـيمان الحبيب بالخبر والـقطاع الخاص بشكل عام في إتاحة الـفرص الـوظيفية لـلـشباب والـشابات بالمنطقة واستقطاب الـكفاءات العلمية المؤهلة وضخ الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والمهم.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، أعقبه كلمة ترحيبية لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، ألقاها البروفيسور د. عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء، ثمّن فيها رعاية سمو أمير الشرقية حفل افتتاح المستشفى، ودعمه المتواصل واللا محدود، وذلك منذ أن تشرفنا بوضع حجر الأساس لهذا المستشفى الذي تم إنجازه في وقت قياسي، لم يتجاوز 36 شهرًا، ويضم بين جنباته أفضل الكفاءات الطبية والفنية والإدارية من أبناء وبنات الوطن، الذين نجحوا ـ ولله الحمد ـ مع بقية زملائهم في وقت قياسي، وخلال مرحلة التشغيل، في قيادة المستشفى نحو نيل شهادة اللجنة الدولية لاعتماد المستشفيات  JCI.

بعدها ألقى المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم بن عبدالكريم العريفي كلمة، هنأ فيها مجموعة الدكتور سليمان الحبيب على تدشينها هذا المستشفى المتميز والفريد من نوعه، الذي بدوره يدعم مسيرة القطاع الصحي الخاص نحو التوسع في تقديم الخدمات الصحية الراقية على مستوى المملكة.

وفي تصريح خاص لرئيس مجموعة الحبيب الطبية الدكتور سليمان الحبيب أعرب عن عميق شكره وتقديره لسمو أمير الشرقية على رعايته الكريمة، وتفضله بافتتاح مستشفى الخبر، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس حرص واهتمام سموه على دعم المشاريع التنموية، كما ثمّن متابعة سموه المشروع منذ أن تم وضع حجر الأساس قبل 36 شهرًا وصولاً إلى مرحلة التشغيل الكامل للمستشفى، وبالتأكيد فإن هذا أمر غير مستغرب على سموه.

وأضاف أن هذا المستشفى يعد إضافة مهمة للقطاع الصحي الذي يخدم المنطقة، وسيمثل نقلة نوعية في الرعاية الصحية التي يحظى بها أبناء الشرقية، وإضافة لمنظومة السياحة العلاجية بالمملكة، إذ تم تصميمه وتجهيزه وفق أعلى المعايير العالمية التي تحافظ على البيئة، موضحا أن المستشفى يعمل بالنظام الرقمي المتكامل Digital Hospital  الذي يربط 100 نظام مع بعضها، بما يضمن تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية في أسرع وقت ممكن، كما تم إنجازه في وقت قياسي، لم يتجاوز 36 شهرًا فقط من الإنشاء إلى مرحلة التشغيل، ويتألف المستشفى من 22 طابقًا بمساحة تتجاوز 290 ألف متر مربع، ومواقف تتسع لنحو 2000 سيارة، وحدائق بمساحة 2383 مترًا مربعًا، إضافة إلى مهبط للطائرات لاستقبال الحالات الحرجة، كما أنه مصمم وفقًا لأعلى المعايير العالمية التي تحافظ على البيئة.

وذكر د. الحبيب أن المستشفى تصل قدرته الاستيعابية لنحو 500 سرير، و310 عيادات، تغطي أكثر من 60 تخصصًا طبيًّا، كما يضم 71 سريرًا للعناية الحرجة للأطفال والكبار وحديثي الولادة والعناية القلبية، و10 تخصصات طبية دقيقة بطب الأطفال، و66 سريرًا للأطفال الخدج وحديثي الولادة، و62 سريرًا للطوارئ، و4 غرف للعزل، علاوة على 17 غرفة للولادة الطبيعية، وغرفتَين للولادة القيصرية، و45 حاضنة ذكية للأطفال، و4 غرف للقسطرة القلبية، و20 غرفة للغسيل الكلوي، تطبِّق أعلى معايير السلامة والكفاءة، إضافة إلى 12 غرفة عمليات رقمية، تعد الأحدث بالمنطقة.

من جانبه شكر رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف لافتتاحه مستشفى الدكتور سليمان الحبيب مؤكدا دعم سموه لقطاع الأعمال ومبادراته، وهنأ الخالدي الدكتور سليمان الحبيب على افتتاح المشروع متطلعا إلى مزيد من الاستثمارات في المنطقة في جميع القطاعات.

اقرأ أيضا

المتحدة للسيارات تكشف النقاب عن شاحنة رام 1500 الجديدة... كشفت شركة المتحدة للسيارات مؤخراً النقاب عن شاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً خلال الحفل الذي أقيم في معرض الشركة في أوتو مول جدة بحضور عدد كبير من الشخصيات المهتمة بقطاع السيارات ووسائل الإعلام....
“أسواق المزرعة” تفتتح أحدث فروعها في الشرقية بال... افتتحت الشركة السعودية للتسويق "أسواق المزرعة" مؤخرا أحدث فرع لها بمدينة الجبيل الصناعية. وقالت الشركة إن هذا الفرع هو الخامس والثمانون في المملكة، ويقع في حي جلمودة، بمركز ينبع التجاري، وتبلغ مساحته ...
«الجميح» تدشِّن سيارات GAC Motor رسمياً في السوق السعودي... دشَّنت شركة الجميح للسيارات رسمياً سيارات GAC Motor، في السوق السعودي، وذلك خلال حفل نظمته الجميح بصفتها وكيلاً لـ GAC Motor في المملكة، بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة الصينية في المملكة...
إنشاء أكبر أكاديمية صيانة طيران في الشرق الأوسط بمطار الملك ... وقع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام مذكرة تفاهم مع أكاديمية لوفتهانزا تكنيك الألمانية. تتضمن الاتفاقية إنشاء أكبر أكاديمية عالمية للتدريب على صيانة الطيران. وأوضح الر...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *