أسـواق

“سراكو” وخمس مؤسسات سعودية تحصد جائزة الشارقة للتوطين الخليجية

حصدت شركة سراكو، جائزة الشارقة للتوطين الخليجية، في دورتها الأولى وذلك تقديرًا لجهودها المستمرة في التوطين على مستوى الخليج العربي، كما حصد الجائزة خمس مؤسسات سعودية أخرى هي مصنع تمور المملكة للتمور، وشركة إبراهيم محمد المانع وإخوانه، وشركة أسواق التميمي، ووكالة خطوط السماء للدعاية والإعلان، والشركة المتحدة للأوراق المالية السعودية، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر السادس للموارد البشرية وسوق العمل، الذي نظمته غرفة الشارقة في مركز إكسبو الشارقة، بحضور تمثيل رفيع المستوى من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشخصيات رسمية ودبلوماسية وكبار المسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة.

وقام بتسليم الجائزة نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، لممثلي المؤسسات السعودية الفائزة.

وقال رئيس شركة سراكو سعيد بن رداد الزهراني إنه شرف لنا أن نحظى بالتقدير على جهودنا من أجل التوطين من هذا المنبر المرموق، والتطوير قضية محورية في استراتيجيتنا وجزء من التزامنا نحو بناء قوة عمل قوية وفي الوقت نفسه تمكين المواهب المحلية، ونحن فخورون بدعم الرؤية المتميزة للسعودية في التوطين.

وتعد جائزة الشارقة للتوطين الخليجية رسالة تقدير لإنجازات هذه المؤسسات وجهودها المبذولة في جذب المواهب الوطنية والخليجية للانضمام إليها وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم

وتضم جائزة الشارقة للتميز سبع فئات هي جائزة الشارقة للتميز وجائزة الشارقة الخضراء وجائزة الشارقة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وجائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية وجائزة الشارقة لرواد الأعمال وجائزة الشارقة للتميز الخليجية وجائزة الشارقة للتوطين الخليجية.

وكان مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميّز قد فتح باب التسجيل للشركات الخليجية في جائزة الشارقة للتوطين الخليجية في نسختها الأولى لعام 2019، في أبريل الماضي وحتى نهاية أغسطس 2019م على ان يتم تسليم الجائزة خلال ملتقى الموارد البشرية في دورته السادسة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أكتوبر الماضي. وينظم الجائزة غرفة الشارقة بالتعاون مع اتحاد غرف الخليج في إطار الجهود المشتركة للارتقاء بأداء الشركات الخليجية وتكريمها على نشاطاتها المبتكرة.

وقد عقد الملتقى في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار “سوق العمل الخليجي في ظل نمو الاقتصاد الرقمي” بالتعاون مع اتحاد الغرف بالإمارات واتحاد الغرف الخليجية. وافتتحه الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، بحضور وزير الموارد البشرية والتوطين في الإمارات ناصر الهاملي، ونائب رئيس مجلس اتحاد غرف الإمارات رئيس غرفة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة عبدالله العويس، وتحدث فيها الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزيانى، والأمين العام المكلف لاتحاد غرف الخليج أماني بوخمسين، ونائب رئيس اتحاد الغرف الخليجية رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي.

كما افتتح الشيخ عبدالله المعرض المصاحب للملتقى، ومبادرة “حي الشباب” إحدى مبادرات المجلس الشبابي بغرفة الشارقة، والتي تضم موقعين رئيسيين في قلب الحدث، بهدف تعزيز القيم وصقل المهارات لدى الشباب من خلال توفير الأدوات اللازمة لذلك، وتعتبر بمثابة منصات تواصل تربط العقول والأفكار وتحاكي تطورات العصر لمواكبتها والتي تهم المجتمع الشبابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.