أخبارنا

وسائل الدفع الحديثة خيار المنشآت الصغيرة والمتوسطة للنمو والتطور

أكد اللقاء الموسع للقطاع المالي الذي نظمته اللجنة المالية بغرفة الشرقية برئاسة رئيس اللجنة زيد بن عبدالله اليعيش مؤخرا، أهمية استخدام الطرق الجديدة في وسائل الدفع، خصوصا لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إذا أرادت أن تنسجم مع التحوّلات التي تشهدها كافة الفئات الاجتماعية صوب الشراء عبر الإنترنت والتطبيقات المصاحبة له.

وأشار المشاركون في اللقاء إلى التطورات الكثيرة والكبيرة التي يشهدها القطاع الحكومي والقطاع الخاص في استخدام وسائل الدفع الحديثة، والتخلي التدريجي عن وسائل الدفع التقليدي، إضافة إلى ظهور شركات متخصصة في إيجاد التطبيقات اللازمة للتجارة الإلكترونية، ما يؤكد أن المستقبل يحمل في طيّاته الشيء الكثير، ما يحتم على كافة المنشآت اعتماد هذه الوسائل فهي الأفضل من العديد من النواحي خصوصا الناحية الأمنية.

ولفت المشاركون النظر إلى وجود بعض المنشآت وأغلبها صغيرة لم تتخلّ بعد عن الوسائل التقليدية، منوهين بخطوة الجهات المعنية بإلزام محطات الوقود باعتماد نقاط البيع تحت طائلة القانون، فهذه الخطوة سوف تسهم في توسعة هذه الطريقة لأكثر من جهة عاملة في تقديم الخدمات.

وتطرق الحضور إلى منتجات التأمين الجديدة، وأهمية توجه المستثمرين نحوها والاستفادة منها، مثل تأمين المساكن والمجوهرات والمشاريع، إضافة إلى تأمين المركبات والتأمين الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.