أخبارنا

رائد أعمال يؤكد ضرورة التعامل الإيجابي مع النفس والعميل والزمن للنجاح

بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل نظمت مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية مؤخرا، برنامج “رياديون” الذي يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر بين طلاب الجامعات والكليات والمعاهد، وذلك بقاعة الزوار بمبنى الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية.

استضاف البرنامج الرئيس التنفيذي لشركة الفنار العربية عبدالله بن سعيد الأحمري، الذي تحدث عن تجربته أمام طلاب وطالبات كلية الجبيل الجامعية وكلية الجبيل الصناعية، ومعهد الجبيل التقني، حيث أوضح أن النجاح في الأعمال مرهون بالالتزام، فما لم يكن المستثمر ملتزما مع نفسه، فلن يكون ملتزما مع الناس.

وأكد الأحمري أهمية التعامل الإيجابي مع “النفس، والموظف، والمورد، والزمن”، مع الالتزام بكافة مقومات النجاح الأخرى كالنظام المالي والتسويق الفعال وغير ذلك، مضيفا أن من النقاط المهمة التي ينبغي الالتزام بها هي تحقيق “الأمان الوظيفي” للعاملين، إذ ينبغي أن يعطى الموظف الشعور التام بالأمان، ومن ذلك عدم التأخير في دفع المستحقات، كالرواتب والبدلات وما شابه ذلك.

وشدّد الأحمري على الوفاء مع العملاء والمورّدين، واعتبرها أنها من أهم الأمور التي يتحقق من خلالها النجاح التام، وعدم التعثر. وعن آلية التعامل الإيجابي مع الزمن، أوضح أن المطلوب من كل من يعمل في مجال الاستثمار أن يواكب الزمن، ويتابع القرارات الجديدة، ويرصد ما تحمله له من فرص استثمارية تحقق له الاستدامة في السوق، محذرا من التأجيل مشددا “اعمل الشيء في وقته لتكون ناجحا وكن سباقا ولا تنهزم”، منوها بضرورة أن يكون رائد الأعمال مالكا لجملة من الصفات الشخصية، والعامة، فليس رائدا للأعمال من يعمل بدون نظام مالي واضح، إذ من المهم جدا أن يتعلم لغة الأرقام، وأن تكون لديه ثقافة عامة عميقة عن كل ما يتعلق بعمله وسبل تطويره.

شهد اللقاء الذي حضره مدير عام قطاع تطوير الاستثمار بالهيئة الملكية الدكتور أحمد الحسين تقديم عرض مختصر عن الخدمات المقدمة من مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة.

يذكر أن برنامج “رياديون” هو أحد برامج المركز ويهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر بين طلاب الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس بالمنطقة، وزرع ثقافة العمل الحر مبكراً وتحويل الطالب من باحث عن الوظيفة لصانع فرص وظيفية، والتعريف بالخدمات المقدمة من المركز إضافة إلى كافة المعلومات التي يحتاجها الريادي المبتدئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.