أسواق

الفارابي للبتروكيماويات تطلق علامتها التجارية الجديدة

كشفت شركة الفارابي للبتروكيماويات عن هويتها التجارية الجديدة في حفل كبير أقيم بفندق الإنتركونتننتال بالجبيل مؤخرا بحضور مسؤولي الشركات ورجال الإعلام والصحافة.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة الفارابي المهندس محمد ظافر الوادعي عن هويتها وشعارها الجديد، معلنا أن الشركة سوف تكون أكبر منتج للبرافين NP وثاني أكبر منتج لمادة ألكيل البنزين الخطي LAB في العالم، موضحا أن الشركة سوف تقوم بإنتاج العديد من المنتجات التحويلية والمتخصصة في نفس الوقت.

وذكر أن المشاريع الجديدة سوف يتم تشغيلها خلال الربع الأول من العام 2020م، وأن %80 من مواد المشتقات التحويلية والمتخصصة التي ستنتجها الشركة في هذه المشاريع سوف تكون بدائل للاستيراد المباشر لها والتي سوف تقدم مساهمة كبيرة في تطور اقتصاد المملكة.

مبينا أن الشركة استثمرت أكثر من 7 مليارات ريال في الأصول وحاليا في مراحلها النهائية لإكمال توسعاتها العملاقة في كل من الجبيل وينبع للمساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال التوطين وزيادة الناتج المحلي، وإضافة القيمة الاقتصادية وتوطين بدائل الاستيراد والإبداع والتكنولوجيا المتطورة وخلق فرص عمل وتنمية المهارات والمواهب للشباب السعودي.

وكشف المهندس الوادعي عن أن الفارابي تعمل خلال الفترة القادمة على زيادة النمو في إنتاج مواد المشتقات التحويلية التي تسهم في تغطية احتياجات المملكة، وزيادة الإنتاج من 0.25 إلى مليون طن، مع زيادة الإيرادات من 1.5 إلى 4.5 مليار ريال، إضافة إلى الاستثمار في المشاريع التحويلية المستهدفة لتوطين بعض المواد المستوردة بنسبة %100

وكذلك تقديم استثمارات كبيرة في الأبحاث والتطوير وتوطين المعرفة والخبرات، مع توفير فرص وظيفية للشباب السعودي وزيادة التوظيف المباشر من 300 إلى 1000 وظيفة.