أخبارنا

“مأوى” توقع اتفاقيات دعم الإسكان التنموي بقيمة تجاوزت 15 مليون ريال

وقعت جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية 4 اتفاقيات مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص، احتضنتها غرفة الشرقية تقضي تنفيذ عدد من المشاريع السكنية الموجهة لصالح فئات من المواطنين ذوي الحاجة للسكن، بلغت قيمتها حوالي 15 ملايين ريال.

وحضر مراسم التوقيع المهندس عبدالله بن حسين المويهي مدير عام فرع وزارة الاسكان بالمنطقة الشرقية، ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لقطاع التنمية ابتسام بنت عبدالله الحميزي، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس خالد القحطاني.

وأكد المويهي بأن الاتفاقيات تأتي بالتماشي مع توصيات اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة الشرقية برئاسة سمو أمير المنطقة الشرقية والقاضِية بدعم الجمعيات الإسكانية وتحفيز القطاع الخاص لدعم الجمعيات الإسكانية.

وقال الخالدي بان الاتفاقيات ترفع مستويات التكامل والتنسيق والتعاون بين الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص لتفعيل مفهوم التكافل الاجتماعي في توفير المساكن الملائمة للأسر الأشد حاجة ونقلها مرحليًا وفق برامج تأهيلية من الرعوية إلى التنموية , و تحقيق ما نصت عليه رؤية المملكة 2030 بتهيئة القطاع غير الربحي في أخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات واغتنام الفرص لتوفير الدعم السكني الملائم.

من ناحيتها أوضحت الحميزي أن الاتفاقيات تهدف إلى تفعيل دور القطاع غير الربحي في قطاع الإسكان ،ورفع مساهمته في الناتج المحلي من خلال دعم مشاريع الإسكان التنموي في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها، وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع لتوفير الموارد المالية اللازمة لتحقيق الاستقرار الأسري للأسر الأشد حاجة وزيادة تملك المواطنين للمساكن .

من جهته قال القحطاني بان الاتفاقيات تهدف إلى تفعيل دور القطاع غير الربحي في أنشطة الإسكان، كما انها تدخل ضمن جملة مجهودات تنفذها الجمعية لدعم مشاريع الإسكان التنموي في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها، إذ تعمل على تعزيز مشاركة أفراد المجتمع لتوفير الموارد المالية اللازمة لتحقيق الاستقرار الأسري للأسر الأشد حاجة وزيادة تملك المواطنين للمساكن .

وأضاف بأن الاتفاقيات سوف يسفر عن الأولى منها بناء خمسة منازل للأسر الأكثر احتياجاً مسجلين لدى فرع جمعية البر بمركز الرفيعة التابعة لمحافظة القرية العليا بالمنطقة الشرقية، كما تمكن الاتفاقية الثانية للحصول على تبرع مادي من شركة عرش، سوف يتم تخصيصه لمشاريع سكنية أيضا، بينما جاءت الاتفاقية الثلاثة مع شركة عاين لتقديم الخدمات الهندسية، والرابعة مع مصنع اسيكو للخرسانة الجاهزة والتي تقضي دعم “مأوى” بأسعار خاصة بقيمة إجمالية تتجاوز الثلاثة ملايين ريال.

يذكر أن جمعية “مأوى” تتخصص بتقدیم خدمة بناء المســاكن للفقراء والمحتاجین، وأعمال الترمیم، والصـیانة للمنازل وايضاً تقدیم خدمات الســـكن للمحتاجين المتمثلة في تحسـین بیئة السـكن من خلال الترمیم والصـیانة وإنشـاء الوحدات السـكنیة المثالية في جميع مناطق المملكة ضمن دعم الجمعية ومتابعة الأعمال والمستهدفات بدور القطاع الثالث ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠ ضمن قطاع الاسكان التنموي.