أخبارنا

توقيع اتفاقية مع مجمع الدمام الطبي لتطعيم منسوبي قطاع الضيافة والترفيه

وقعت غرفة الشرقية ومجمع الدمام الطبي مؤخرا، اتفاقية تدعم تجهيز مركز خاص والتنسيق لتطعيم منسوبي قطاع الضيافة والترفيه في المنطقة بلقاح كوفيد 19، ويستهدف نحو 20 ألف عامل ينتسبون لنشاطات المطاعم والمقاهي والفنادق في المنطقة الشرقية.
وقّع الاتفاقية من جانب الغرفة نائب رئيس مجلس إدارتها رئيس لجنة الضيافة والترفيه حمد بن محمد البو علي، ومن مجمع الدمام الطبي رئيس تشغيل شبكة الدمام الصحية إحدى مكونات تجمع الشرقية الصحي الدكتور محمد بن ظافر الأحمري.
وقال البو علي إن الاتفاقية تتواكب مع مساعي الدولة الحثيثة في تهيئة الأجواء لعودة الحياة الطبيعية، لافتًا إلى أن تطعيم نحو 20 ألف عامل من منسوبي نشاطات الضيافة والترفيه في الشرقية ضد فيروس كورونا يدعم تنشيط ونمو القطاع ويوفر قدرًا كبيرًا من الأمان الصحي لقاطني وزوار المنطقة، خاصة مع اقتراب موسم الإجازات وينطوي على التفاعل مع الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان في هذا الصدد، كما يواكب جهود وزارة الصحة في شمول حملة لقاحات كوفيد 19 بجميع منسوبي القطاعات الحيوية، كما يؤكد هذا التوجه على استمرار تفاعل قطاع الأعمال ودورهم الاجتماعي ومبادراتهم التي تكمل الجهود الكبيرة المبذولة والمساهمات الجليلة في مواجهة جائحة كورونا.
وأوضح البو علي أن الاتفاقية تضمنت التعاون بين الغرفة والمجمع في توفير مركز خاص لتطعيم المنسوبين لقطاع الضيافة والترفيه في المنطقة ضد فيروس كورونا، كما تضمنت تقديم الدعم للمراكز التابعة لشبكة الدمام الصحية بالشرقية، معربا عن شكره وتقديره لمجمع الدمام الطبي، الذي يعد أحد مرتكزات شبكة الخدمات الصحية بالدمام والخبر التابع للتجمع الصحي بالمنطقة، مثنيا على جهوده الكبيرة ودوره الرائد في تطوير الخدمات الصحية بوجه عام.
من جانبه قال الأحمري إن الغرفة تُعد من ركائز التنمية والازدهار لأبناء المنطقة، وتتميز بتاريخ كبير في مجالات الخدمة المجتمعية، وأن الاتفاقية تأتي تجسيدًا لقيم الشراكة المجتمعية وترسيخًا لمفاهيم التعاون البناء بين القطاع الخاص ممثلاً في الغرفة وبين مجمع الدمام الطبي، وأنها سوف تتيح مجالات أوسع من التعاون بين الطرفين كمجال التطوع الصحي والمشاركة في الأنشطة والفعاليات الصحية بما يدعم مستهدفات الرؤية نحو تعزيز العمل المجتمعي وثقافة المسؤولية الاجتماعية.
وشدد الأحمري على التعاون الوثيق والفعال والمتواصل بين الغرفة والمجمع في العديد من المجالات ذات الشأن المجتمعي، مثنيًا على الدور الذي تقوم به الغرفة في إطار المسؤولية الاجتماعية وتحفيز قطاع الأعمال على تبني مفاهيمها.
حضر التوقيع كل من المستشار الإداري للرئيس مدير مركز الأعمال بالشبكة الصحية الدكتور صالح السلوك والمدير التنفيذي للتشغيل بالشبكة المهندس همام الجهني والأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل.