أخبارنا

هيئة عقارات الدولة حريصة على تعظيم الشراكة مع القطاع الخاص

استضافت غرفة الشرقية مؤخرا محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بافقيه، وضم اللقاء، الذي انعقد عن بعد وأداره رئيس الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، بمشاركة رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني بالغرفة المهندس حامد بن حمري، وبحضور عدد من  المستثمرين ورجال الأعمال في المنطقة والمهتمين بالقضايا الاقتصادية والعقارية.

حامد بن حمري

وأعرب محافظ الهيئة في مستهل اللقاء عن إيمانه العميق بأهمية التعاون وتكامل الأدوار بين هيئة عقارات الدولة والقطاعات كافة، لاسيما رجال الأعمال والغرف التجارية، وصولاً للأهداف المشتركة في إطار خطط وبرامج رؤية المملكة 2030 بما يسهم في تعزيز دفع عملية التنمية الاقتصادية عبر بناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص وفتح فرص واعدة للاستثمار.

وقال بافقيه إنّ الهيئة تعمل في إطار المبادرات الرامية لتحفيز القطاع الخاص وتمكينه، من خلال تفعيل مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية في منظومة عقارات الدولة.

وشرح بافقيه بالتفصيل استراتيجية الهيئة وأدوارها ومهامها الرئيسية واستعرض آفاق الشراكة مع القطاع الخاص والفرص الاستثمارية التي تضعها الهيئة أمامه وقدم شرحاً ضافياً لآليات عمل لجان النظر في طلبات تملُّك العقارات ذاكراً أنها قطعت أشواطاً واسعة بالتقدم في المهام المرسومة لها.

من جانبه قال رئيس الغرفة عبدالحكيم الخالدي إنه منذ أن تأسست الهيئة العامة لعقارات الدولة قبل أكثر من عامين ضمن استحقاقات التنويع والاستغلال الأمثل للمقومات الاقتصادية، ونحن نشهد تطورًا كبيرًا في منظومة عقارات الدولة سواء في عمليات استخدامها أو حمايتها أو استثمارها واستغلالها بالشكل الأمثل، فأصبحت من جانب مصدرًا للدخل يرفد الإيرادات العامة للدولة، ومن جانب آخر مُحركًا للحركة الاستثمارية في ظل ما تطرحه من فرص عديدة أمام القطاع الخاص. وقدم شكره للهيئة وكافة القائمين عليها، لما يبذلونه من جهود في سبيل الاستغلال الأمثل لعقارات الدولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.