جديد

أكاديمية “هيئة المقاولين” تستهدف تدريب كفاءات في التخصصات المختلفة لقطاع المقاولات

خلال اللقاء الموسع للقطاع بغرفة الشرقية

نظمت غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المقاولات اللقاء الموسع لقطاع المقاولات استضافت فيه عدد من المسؤولين والمختصين في القطاع، بمقر الغرفة الرئيس.

وقال المهندس زكريا العبدالقادر رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، بان الهيئة تتعاون مع كافة الجهات في سبيل تذليل التحديات التي تواجه القطاع ومنتسبيه، مشيرا الى ان الهيئة ومن خلال اكاديميتها تستهدف تدريب مجموعة كبيرة من الكفاءات في التخصصات المختلفة لقطاع المقاولات، وذلك بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

وأوضح العبدالقادر خلال اللقاء الذي شهد تفاعلا مميزا بان قطاع المقاولات يحظى باهتمام كبير من المسؤولين حيث تشكل اللجان التطوعية أولى اهتماماتها مناقشة التحديات التي تواجه القطاع ودراستها، ومن ثم بحثها مع منتسبي القطاع لرفعها الى المسؤولين بهدف اتخاذ القرارات المناسبة لها، لمعالجة وضع قطاع المقاولات وتطويره حتى يستطيع القيام بأدواره وفقا لرؤية المملكة 2030.

من جهته قال حمد الحماد رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية رئيس لجنة المقاولات، خلال اللقاء الذي اداره عضو مجلس شباب الأعمال بالغرفة محمد المحمدي بان اللقاء الموسع لقطاع المقاولات يأتي ضمن أنشطة اللجنة وهو يهدف الى لقاء منتسبي القطاع والعاملين فيه للحديث حول إنجازاته وأيضا طرح الأفكار والمبادرات التي من شأنها تطوير الية العمل فيه، ومساعدته لمواصلة العمل والبحث عن كل ما هو جديد ويخدم القطاع ويساعد المسؤولين في صنع القرار الذي يصب في مصلحة الوطن أولا والقطاع ثانيا.

واكد الحماد بان اللجنة تتقاطع من الهيئة في الكثير من المهام تحت هدف واحد وهو خدمة قطاع المقاولات مشيرا الى تنسيقات عدة تقوم بها اللجنة مع العديد من الإدارات ذات الاختصاص بهدف إيصال الصوت بلغة واقعية تكشف ما يحتاجه القطاع لتطوير ادواته.

وشارك في هذا اللقاء مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية “هدف” عبدالعزيز اليوسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.