أخبارنا

أصدقاء المرضى تقدم تبرعات بأكثر من 4 ملايين ريال خلال شهر رمضان

بمشاركة أمير المنطقة الشرقية

بمشاركة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، نفذت لجنة أصدقاء المرضى برنامجها السنوي المعتاد في شهر رمضان المبارك والمتمثل في زيارة المرضى المنومين في عدد من المراكز الصحية في المنطقة الشرقية، والتي أسفر عنها الاطلاع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتقديم جملة من التبرعات المادية والعينية، لدعم هذه المراكز، للمساهمة في رفع المعاناة عن المرضى.

وكان سموه ـ وهو الرئيس الفخري للجنة ـ قد قام بزيارة مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، وذلك في ختام برنامج زيارات اللجنة خلال الشهر الفضيل، حيث اطمأن سموه على صحتهم وقدّم بعض الهدايا لهم، سائلاً الله أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وضمن برنامج سموّه في زيارة المستشفى، قام بجولة في عدد من أقسام المستشفى، بحضور معالي رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور عبد الله الربيش، ومدير عام الشؤون الصحية بالشرقية رئيس لجنة أصدقاء المرضى الدكتور إبراهيم العريفي، وأعضاء اللجنة، ومن بينهم رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء.

وفي هذا الصدد، ثمن الدكتور الربيش، زيارة سمو الأمير للمرضى المنومين، والاطمئنان على صحتهم، وتفقده للمشاريع التطويرية التي شهدها المستشفى الجامعي، مثل: المختبرات الطبية، ووحدة الأشعة التداخلية، وحده عمليات جراحة الكلى وتفتيت الحصوات، ما يدل على حرص سموه على أهمية رفع مستوى الخِدْمات الصحية المقدمة للمواطنين، ودعمًا وارتقاءً لمنظومة الخِدْمات الصحية في المنطقة الشرقية.

وشكر معاليه أعضاء لجنة أصدقاء المرضى على حرصهم وحضورهم ودعمهم، قائلاً: إن ذلك ليس بمستغرب عليهم فهم نهر عطاء لا ينقطع ورافد من روافد التنمية، داعيًا العلي القدير أن يجعل كل ذلك في ميزان حسناتهم.

ومن جهته، أكد رئيس لجنة أصدقاء المرضى، الدكتور إبراهيم العريفي، أن إسهامات رجال الأعمال أصحاب الأيادي البيضاء مستمرة في تقديم الدعم المادي لتأمين الأجهزة الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي بالمنطقة، وكذلك توفير احتياجات المرضى، وخدمتهم وتقديم الدعم لهم، وتأمين احتياجاتهم من المستلزمات الطبية، حيث قدم رجال الأعمال خلال الزيارات الرمضانية لمستشفيات المنطقة الرئيسة وعددها 7 مستشفيات، دعمًا ماديًا للجنة تجاوز 4.5 ملايين ريال لتوفر التجهيـزات والمستلزمات الطبية.

أما رئيس غرفة الشرقية، قد أكد بأن اللجنة تفخر بكونها أول لجنة أصدقاء للمرضى يتم تأسيسها بالمملكة بقوة الأيادي البيضاء الداعمة من أبناء المنطقة بعد فضل الله تستمر بسعيها لتحقيق أهداف جليلة تتلخص في مشاركة هموم المرضى من أبناء وأهالي المنطقة الشرقية والمُساهمة في إنهاء معاناتهم والتخفيف من آلامهم والمُساعدة في علاجهم حتى يعودوا أصحاء من جديد يشاركون في بناء مجتمعهم والنهوض به.

واستطرد قائلاً، قد استمرت بخطى ثابته تسير نحو التميز على مدى أكثر من 40 عامًا من العطاء استطاعت – ولله الحمد-ككيان مؤسسي راسخ أن تكون وعاءً مُحفزًا لقطاع الأعمال بالتبرع وتقديم أعمال الخير، وأن تمثل تجسيدًا واقعيًا لفكرة الشراكة الاجتماعية بين القطاعين العام والخاص، هذه الشراكة التي أصبحت الآن على قائمة أولويات رؤية المملكة 2030م.

سمو أمير الشرقية يتوسط لجنة أصدقاء المرضى بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر
مجمع إرادة والصحة النفسية – الامل
مجمع الدمام الطبي
مستشفى الظهران العام
مستشفى الملك فهد التخصصي
مستشفى الملك فهد التعليمي بالخبر
مستشفى الملك فهد التعليمي بالخبر
سموه أثناء زيارته على المرضى المنومين بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر