أخبارنا

تعاون لتطوير قدرات الكوادر البشرية ذات العلاقة بالقطاع المالي

أبرمت غرفة الشرقية والأكاديمية المالية (إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية المملكة 2030م) مذكرة تفاهم تستهدف رفع مستوى الأداء لدى العاملين بالقطاع الخاص في مجالات القطاع المالي كالبنوك، والتأمين، والتمويل، والسوق المالية.

ووقَّع الاتفاقية من جانب الغرفة أمينها العام، عبد الرحمن بن عبد الله الوابل، ومن جانب الأكاديمية مديرها العام، مانع بن محمد آل خمسان، وذلك بحضور رئيس الغرفة، بدر بن سليمان الرزيزاء، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومسؤولي الأكاديمية المالية.

وحددت المذكرة عدة مجالات للتعاون بين الطرفين أبرزها تنفيذ برامج تدريبية وتطويريه تُساهم في تنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية ذات العلاقة بالقطاع المالي وإعداد جدولة زمنية بين الطرفين بالبرامج المطلوب تنفيذها لتضمينها في الخطة التدريبية لمركز التدريب بغرفة الشرقية لعام 2022م.

وتهدف مذكرة التعاون، إلى تعزيز العمل لمشترك والتنسيق والتكامل بين الطرفين بما يخدم الأهداف المشتركة فيما يتعلق بتنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية ذات العلاقة بالقطاع المالي وزيادة كفاءة الخدمات والحلول المقدمة، وذلك وفقًا للبنود التي تضمنتها الاتفاقية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار حرص غرفة الشرقية لتقديم برامج تدريبية مميزة، ترفع من مستوى العنصر البشري العامل في القطاع الخاص، والتكامل مع كافة الجهات المعنية بهذا الشأن.