أخبارنا

منظمة عالمية تمنح غرفة الشرقية شهادة أفضل بيئة عمل

حصلت غرفة الشرقية على شهادة أفضل بيئة عمل مقدمة من منظمة (Great Place to Work)، العالمية الرائدة في مجال الأبحاث والاستشارات، وذلك بناء على جملة من المعايير الموضوعة من قبلها، لتصبح أول غرفة سعودية تحصل على هذه الشهادة.

وقد جاء حصول الغرفة على الشهادة نتيجة لما توفره من بيئة عمل إيجابية اعتمدت آليات التطوير المستمر، وتطبيق مختلف مسارات البيئة المناسبة لعناصرها البشرية من الناحية النفسية والاجتماعية.

وتعليقًا على الإنجاز قال رئيس غرفة الشرقية/ بدر بن سليمان الرزيزاء، إن منح الغرفة شهادة أفضل بيئة عمل، جاء نتيجة لما تُحققه الغرفة من أداء ناجح ومتنام في مخرجاتها الخدمية لقطاع الأعمال، والتي تمثل انعكاسًا طبيعيًا لبيئة العمل الداخلية وما توفره من عوامل محفزة على الابتكار والإبداع لموظفيها، ويأتي ذلك تجسيدًا لحرص الغرفة المتواصل والمستمر على التميز والريادة ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما على المستوى الإقليمي والدولي، وصولاً إلى أرقىَ الدرجات في الأداء.

وأكد الرزيزاء، أن توفير بيئة عمل مثالية هو من الأهداف الاستراتيجية التي تضعها الغرفة على قائمة أولوياتها، لإيمانها الكامل بأن التميز في تقديم الخدمات للمشتركين وكافة قطاع الأعمال لا يتحقق إلا بتوفير بيئة عمل تشجع على الإنتاج والإبداع.

ومن جانبه، أعرب أمين عام غرفة الشرقية، عبد الرحمن بن عبد الله الوابل، عن سعادته بهذا الإنجاز، الذي أرجعه لسمة العمل المؤسسي الذي تتبعه الغرفة، ثم جهود الموظفين وإخلاصهم وولائهم، فضلاً عن رأيهم الصريح، ومقترحاتهم البناءة، التي تعكس هي الأُخرى مستوى بيئة العمل في الغرفة، مؤكدًا أن هذه الشهادة تجسيد حي لما تتميز به بيئة عمل غرفة الشرقية.

وتأتي مساعي الغرفة للحصول على الشهادة ـ بحسب الوابل ـ ضمن خطوات التطوير المستمرة التي تتبعها الغرفة لأجل تحسين وتطوير بيئة عملها الداخلية، بما يعود على الموظفين بكثير من الفوائد على جميع الأصعدة المهنية والمعنوية، لافتًا إلى أن هذه الشهادة جاءت بالتزامن مع تجديد غرفة الشرقية لعدد من شهادات الجودة في الأداء في مختلف المستويات.

ويذكر أن الحصول على هذه الشهادة يتم بناء على جملة من المعايير المعتمدة، التي يضاف لها بعض المعطيات الأُخرى، تعدها شركة الاستشارات وتأخذ فيها رأي موظفي الجهة المعنية، وقد جاءت مشاركة موظفي الغرفة بما نسبته %97 من إجمالي موظفيها، الذين أبدوا رأيهم في منشأتهم بكل حيادية وحرية.