من الغرفة

أمير المنطقة يفتتح النسخة السادسة من «صنعتي2023م»

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير، «سعود بن نايف بن عبدالعزيز»، أميـر المنطقة الشرقية، يوم 29 أغسطس 2023م، فعاليات النسخة السادسة من معرض الأسر المنتجة والحرف والأعمال اليدوية (صنعتي 2023م)، الذي نظمته غرفة الشرقية، واستمر حتى 2 سبتمبر، وشارك فيه أكثر من 300 أسرة منتجة و22 جمعية حاضنة وقرابة الـ 5 جهات حكومية، وذلك على أرض معارض شركة الظهران إكسبو، طريق الدمام – الخبر الساحلي.

وكرم سموه رعاة (صنعتي 2023م) والداعمين للمعرض من الجهات الحكومية والخاصة، كما تسلم سموه درعًا يحمل هوية المعرض في نسخته السادسة، واستمع خلال جولته إلى شرح من رئيس الغرفة، بدر بن سليمان الرزيزاء، حول المعرض وأجنحته وأهدافه الرامية إلى ترسيخ ثقافة العمل الحر بين أوساط الأسر المنتجة وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية.

وتجول سموه برفقة رئيس الغرفة وأعضاء مجلس إدارتها في أجنحة المعرض، وحرص سمو على زيارة كافة الأركان والاستماع إلى أصحابها، مبدئًا إعجابه وامتنانه بالمعرض وسعادته بما يقدمه المشاركون من معروضات.

وقال الرزيزاء، إن معرض العام يأتي ضمن مُستهدفات الغرفة الداعمة لرؤية 2030م؛ حيث تنويع القاعدة الاقتصادية، وذلك وفقًا لخطة استراتيجية شاملة لكل القطاعات الاقتصادية، ومن ضمنها قطاع الأسر المنتجة وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية، بما يُحققه من قيمة اقتصادية واجتماعية، مشيرًا إلى أن تفعيل دور ذلك القطاع وتطوير أدائه يدعم سياسات الحد من الواردات الخارجية.

وبيّن، أن هذه النسخة من المعرض تستهدف أكثر من 300 أسرة منتجة؛ لأجل زيادة مساهمتها في تطوير نشاطها وتسويق منتجاتها؛ حيث تم تخصيص الأجنحة للأسر مجانًا، مشيرًا إلى إنه تم اختيار المشاركين وفقًا لمجموعة من المعايير، وإنه قد سبق المعرض سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية التطورية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية لجميع المشاركين.

وأشار الرزيزاء، إلى أن حِرص الغرفة على تنظيم «صنعتي» للمرة السادسة، يأتي ضمن إطار دعم الغرفة المتواصل للمشروعات والبـرامج والفعاليات التي تتماشي مع الجهود الوطنية للارتقاء بقطاع الأسرة المنتجة وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية، ورؤيتها الراسخة بأنه يمكن أن يكون رافدًا لاقتصاد المنطقة والمملكة ككل.