من الغرفة

أمير الشرقية يرعى منتدى الشرقية التجاري 2024م

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، تطلق غرفة الشرقية فعاليات المنتدى التجاري 2024م، وذلك يوم الإثنين الموافق 19 فبراير 2024م، بمشاركة عدد من الخبراء الاقتصاديين المحليين.

وثمَّن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، رعاية سموه، وأكد أن رعايته تمثِّل الداعم الكبير للأنشطة والفعاليات التي تنظمها الغرفة، لتواكب طموحات مشتركيها بهدف تنمية القطاعات الاقتصادية في المنطقة وفق رؤية المملكة 2030م.

وأوضح الرزيزاء أن المنتدى يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص كشريك في الاقتصاد الوطني، وتطوير أسس الاستثمار في المشروعات الوطنية، وتعظيم مبدأ الاستدامة في الأعمال التجارية، إضافة إلى توعية وتثقيف رواد الأعمال بالممارسات التجارية الحديثة.

وقال إن القطاع الاقتصادي حقَّق إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية انطلاقًا من الدعم اللامحدود الذي وجده من القيادة الرشيدة المتمثل في المبادرات والقرارات التي استطاعت تخفيف وطأة أزمات الاقتصاد العالمي، على الاقتصاد المحلي.

وأشار الرزيزاء إلى أن القطاع التجاري يطمح إلى مزيد من المبادرات؛ كونه يواجه تحديات متجدِّدة تعمل على الحد من نشاطه وإنجازاته، لافتًا إلى أن دور المنتدى الذي يشارك فيه مسؤولون متخصصون يقدِّمون للحضور من رجال وسيدات الأعمال وشباب وشابات الأعمال الآلية المناسبة لتحقيق التطوير من خلال الابتكار والإبداع وأساليب تقليل التكاليف ورفع الكفاءة المالية.

وبيَّن أن المنتدى ومن خلال المختصين المشاركين فيه سيتناول التوجهات الوطنية لدعم المجالات التجارية، لافتًا إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز سُبل التعاون مع الجهات المختصة التي تُسهم في معالجة بعض التحديات وإيجاد وسائل حديثة لاستقطاب رواد ورائدات الأعمال لاغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة في المجالات المتنوعة.