من الغرفة

رواد الأعمال يطرحون فرصًا استثمارية تقارب قيمتها الـ 50 مليون ريال

عقدت حاضنة غرفة الشرقية لريادة الأعمال أوائل شهر يونيو 2024م ضمن فعاليات معرض التطبيقات الإلكترونية، “لقاء المستثمرين”، والذي يهدف من خلاله إلى التقاء رواد ورائدات الأعمال بالمُستثمرين من قطاع الأعمال بالمنطقة الشرقية لخلق الشراكات والاستثمارات الناجحة وعرض التجارب والخبرات فيما بينهم، حيث شهد اللقاء عرض 10 فرص استثمارية أمام المُستثمرين والتي قاربت قيمتها 50 مليون ريال.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، إن قياداتنا الرشيد وضعت خارطة طريق نحو تحقيق نمو اقتصادي وطني مستدام؛ فعزَّزت وشجَّعت أصحاب الأفكار الريادية في مختلف الأنشطة والمجالات، كونهم القادرين على الإسهام بفاعلية في دورة النمو والازدهار الاقتصادي في البلاد، التي تتحقق بالأساس من خلال سواعد وعقول أبناء هذا البلد المعطاء.

ولفت إلى أن غرفة الشرقية، ممثلة بحاضنتها لريادة الأعمال؛ تستكمل بهذا اللقاء دورها ومسؤولياتها في مواكبة مستهدفات الرؤية وتطلعاتها بالعمل على تحفيـز رواد الأعمال من أصحاب الأفكار الريادية وتعزيز دورهم في منظومة الاقتصاد الوطني، وتوفير الفرص لهم من خلال ربطهم بالمستثمرين الملائكيين.

وأكد أن رؤية 2030م وما انطوت عليه من توجهات جديدة في بنية الاقتصاد الوطني بتنويع القاعدة الاقتصادية وفتح المجال أمام رواد الأعمال من أصحاب الأفكار الابتكارية والمشروعات الريادية الناشئة للقيام بدور أكبر في عملية التنمية، شكَّل انطلاقة جديدة نحو تشكيل حاضنات ومسرعات الأعمال، وتزويدها بمجموعة من موارد الدعم والخدمات لتقوم بدورها في التنسيق بين الرواد والمستثمرين، حتى أصبحت اليوم منصات حيوية تنطلق من خلالها المشاريع الريادية والإبداعية.

وأشار إلى أنه أمام التوجهات الاقتصادية الجديدة، وهذا الحراك الاقتصادي الذي تشهده البلاد، يأتي هذا اللقاء من أجل دعم ثقافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الابتكار والإبداع، والإسهام في تحويل الأفكار والفرص الاستثمارية إلى مشروعات حقيقة ذات قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني.

وقال الرزيزاء، إن اللجنة المكلفة باختيار المشاريع جمعت العديد من الأفكار واختارت منها العشر فرص التي طرحت بعد ما مرت بعدة مراحل للتأكد من فعاليتها، وأشار إلى أن الفرص الاستثمارية تنوعت في العديد من المجالات التنموية والخدمية والرياضية.