من الغرفة

وفد كازاخستاني يبحث فرص التعاون في المنطقة الشرقية

بحث 14 يوليو الماضي وفدًا كازاخستانيًا ترأسه سفير كازاخستان في المملكة، السيد ماديار مينلبيكوف، مع رئيس غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، فرص الاستثمار والتعاون المتبادل بين القطاع الخاص في البلدين.

وتناول اللقاء استعراضًا لأكبر القطاعات الاستثمارية في كازاخستان وأهمية تبادل المعلومات التجارية والاقتصادية عنها، وطرق نمو وتطور الاستثمار السعودي في كازاخستان، وبحث فرص التعاون والتنسيق لزيارات الوفود للمنطقة الشرقية.

وقال رئيس غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، إن العلاقات بين المملكة وكازاخستان تتميـز بالقوة والعمق، وفي تنامٍ وازدهار مستمر على كافة الأصعدة وفي شتى المجالات.

وأشار إلى أن اليوم ثمة خطوات كبيـرة من الجانبين تستهدف اتساعًا أكبـر للعلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين؛ مما أثمر ارتفاعًا في حجم التبادل التجاري بين البلدين، الذي حقق نموًا بنسبة %71 عام 2023م انعكس على نمو صادرات المملكة بنسبة %32 والواردات من كازاخستان بنسبة %74.

وقال إن ثمة آفاق جديدة تتفتح أمام رجال الأعمال في كلا البلدين تؤشر بمزيد من التعاون والشراكات الاستثمارية، في ظل ما يتميـز به السوق السعودي من تنوع ونمو بشكل مطرد وفقًا لرؤية طموحة هدفها تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني بالاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وما يشهده في المقابل اقتصاد كازاخستان من نمو متصاعد.