أسواق

وزراء العمل الخليجيون يكرمون شركة المواساة للخدمات الطبية

كرم اللقاء الخامس للجنة وزراء العمل والشئون والتنمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعهم بالعاصمة العمانية مسقط شركة المواساة للخدمات الطبية. وخلال الاحتفال التكريمي السابع عشر لمؤسسات القطاع الخاص المتميز في مجال إحلال وتطين الوظائف، قال وزراء العمل أن تكريم شركة المواساة الطبية يأتي تقديرا لدور الشركة المتميز والجهود المخلصة التي بذلتها في تحقيق نسب عالية في مجال توفير فرص العمل للمواطنين وتوطين الوظائف خلال العام 2019م.

وكان اللقاء قد خصص لبحث برامج العمل لزيادة فرص توظيف القوى العاملة الوطنية والقوانين والتشريعات الخاصة بالعمل بدول مجلس التعاون، كما ناقش الاجتماع تقرير تنفيذ مبادرات استراتيجية لجنة وزراء العمل والتنسيق فيما يتعلق بمنظمة العمل الدولية، كما أن الاجتماع بحث آليات مشروع عمل مشترك تجاه العمالة المنزلية قدمته السعودية باعتبار ان دول المجلس تعد من البلدان المستقدمة للعمالة المنزلية إلى جانب مشروع موازنة عام 2020 لإدارة العمل في المكتب التنفيذي لدول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن شركة المواساة للخدمات الطبية هي شركة سعودية مساهمة وتعود نشأتها إلى العام 1974م حيث بدأت كمؤسسة فردية برأس مال مائة ألف ريال سعودي يملكها محمد سلطان السبيعي بغرض إدارة وتشغيل المرافق الطبية وقد بدأت المواساة بتأسيس باكورة مشاريعها الطبية “مستوصف المواساة بالدمام” في العام 1975م. وقد تم تأسيس أول مرفق طبي شامل تحت اسم مستشفى المواساة بالدمام في العام 1984م وتم البدء في تشغيله في 1988م. وتمتك الشركة العديد من المستشفيات في عدد من مناطق المملكة المختلفة وتستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والممارسات الطبية المدعومة بالأدلة والتعاون الوثيق مع الأنظمة الطبية الدولية، لتوفير مراكز رعاية صحية متميزة داخل المملكة وخارجها.