أسواق

“أسواق المزرعة” تفتتح أحدث فروعها في الشرقية بالجبيل

افتتحت الشركة السعودية للتسويق “أسواق المزرعة” مؤخرا أحدث فرع لها بمدينة الجبيل الصناعية. وقالت الشركة إن هذا الفرع هو الخامس والثمانون في المملكة، ويقع في حي جلمودة، بمركز ينبع التجاري، وتبلغ مساحته 2.5 ألف متر مربع، وأضافت أن حجم الاستثمار في الفرع بلغ 5.4 مليون ريال.

وكانت الشركة قد افتتحت في أبريل الماضي فرعها الرابع والثمانين في حي الدفي بمجمع الدفي سنتر في الجبيل موضحة أن مساحة الفرع تبلغ 2243 مترا مربعا، وحجم الاستثمار 3.1 مليون ريال.

يذكر أن الشركة أعلنت مؤخرا عن توقيع تجديد اتفاقية تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع مصرف الإنماء بقيمة 130 مليون ريال، حيث تمتد مدة التمويل من 16 يونيو 2019م إلى 30 أبريل 2020م وذلك لتمويل متطلبات رأس المال العامل. وقالت الشركة إن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتمثل في سند لأمر مقدم من “أسواق المزرعة” كما لا توجد أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة قد أعلنت في اجتماعها في مايو الماضي، على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على مساهمي الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، وذلك لدعم المركز المالي للشركة ودعم التوسعات المستقبلية، خاصة أن تقرير مجلس الإدارة ذكر أن الشركة تسعى إلى افتتاح 13 فرعاً جديداً لسوبر ماركت “أسواق المزرعة” إضافة إلى افتتاح 6 فروع أخرى.

“أسواق المزرعة” إحدى الشركات الرائدة في مجال التجارة والبيع بالتجزئة والاستيراد في المملكة، وقد أنشئت عام 1978م ويقع مقر إدارتها العامة في مدينة الدمام. وتدير سلسلة تضم 85 متجراً من المتاجر الكبرى تتركز في الشرقية، الوسطى، الغربية، الجنوبية، والشمالية، إضافة إلى 17 متجراً صغيراً تخدم المجمعات السكنية الراقية.