أسواق

توقّع مذكرة تفاهم بين “أرامكو” وبرنامج الفوزان لخدمة المجتمع

وقّعت “أرامكو” السعودية وبرنامج الفوزان للخدمة المجتمعية، مذكرة تفاهم لدعم تشغيل مركز عبداللطيف الفوزان التخصصي للأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد بالخبر.

وقع المذكرة عن “أرامكو” نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية نبيل الجامع، وعن مجموعة الفوزان القابضة رئيس مجلس إدارة المجموعة عبدالله بن عبداللطيف الفوزان.

ويأتي دعم أرامكو رغبة في المشاركة في تلبية الاحتياجات الماسة والمتنامية لخدمات تعليم وتأهيل ذوي اضطراب طيف التوحد، وتأسيسًا لعلاقات تعاون تسعى لتقديم خدمات ومعايير عالية الجودة لمساعدة هذه الفئة.

وقال الجامع “إن هذا التعاون ينبع من إيماننا في أرامكو بقدرة الطاقة على الارتقاء بحياة البشر، وتعزيز قدرة المجتمعات التي تعمل فيها”، مضيفا أن الأهداف الرئيسية لهذا الاتفاق تتمثل في ثلاثة محاور، الأول: تمكين المجتمع المحلي من تلبية الاحتياجات الأساسية لخدمة ذوي الإعاقة عن طريق تشغيل مركز تخصصي، معني بشريحة الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحّد. والثاني: دعم المملكة لتصبح معيارًا للتميز في الشرق الأوسط، في تقديم الخدمات التعليمية للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد، والثالث دعم توطين المعرفة في تخصص المركز من خلال تدريب الكفاءات الوطنية المختارة ليتحقق من خلالها مبدأ الاستدامة.

وبحسب المذكرة، تقدم أرامكو الدعم الفني والخدمات الاستشارية لهذا المركز، فيما يعمل برنامج الفوزان للخدمة المجتمعية على تشغيله بما يتلاءم مع استيعابه وخطته التشغيلية، والإشراف على سير العمل والتأكد من ديمومة جاهزيته لأداء الأعمال التشغيلية، من خلال تبادل المعلومات لتحقيق أفضل الممارسات والمعايير ذات الفائدة المشتركة لتجويد العمل بالمركز.

يذكر أن أرامكو تضع نصب أعينها موثوقية مواردها واستدامتها، ما يساعد على تعزيز الاستقرار والنمو على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم.