أخبارنا

في لقاء حضره رئيس الغرفة.. وفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات

الجابري: طفرة اقتصادية وصناعية تشهدها المملكة وتطور كبير في القطاع اللوجستي تحقيقاً لأهداف رؤية 2030

روزفلت: فرص تجارية كبيرة في صناعة الطيران السعودية

جمعة: دور مهم لمجلس الأعمال الأمريكي السعودي في تطوير التعاون بين شركات البلدين في 25 عامًا

أكد عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية رئيس اللجنة اللوجيستية بندر بن رفيع الجابري متانة العلاقات بين المملكة وأمريكا، مشيرا إلى عمق العلاقات التجارية والاقتصادية.

وقال الجابري ــ خلال لقاء الوفد التجاري الأمريكي بحضور رئيس الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي ــ إن المملكة تشهد طفرة اقتصادية وصناعية كبرى، حيث تواكب المملكة التطور الذي يشهده العالم في القطاع اللوجيستي، تحقيقا لأهداف رؤية 2030، مؤكدا أن المملكة تملك حاليا 27 مطارًا، منها 13 مطارًا دوليًا و14 مطارًا محليًا، وتتولى الهيئة العامة للطيران المدني مسؤولية السلامة والعمليات وخدمات الملاحة في جميع هذه المطارات، إضافة إلى ذلك، هناك عدد من المطارات المحلية والدولية على نطاق واسع في المملكة، كما تم بناء عدد من المطارات الجديدة مثل مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ومطار خليج نيوم في الجزء الشمالي من المملكة، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل مطار البحر الأحمر الذي تم تصميمه لخدمة حوالي مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2022.

حضر اللقاء عضو مجلس الإدارة نجيب بن عبدالله السيهاتي، والأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل والرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال الأمريكي السعودي دل روزفلت ورئيس الجانب السعودي في المجلس عبدالله بن صالح جمعة والقنصل الأمريكي في الظهران راتشنا كورهونن.

وقال روزفلت إن الهدف الرئيسي من اللقاء هو البحث عن فرص استثمارية واعدة ومشاريع ذات جدوى تقدمها أبرز الشركات العاملة في قطاع المطارات، مشيرا إلى أن هناك فرصًا تجارية كبيرة في صناعة الطيران السعودية.

من جانبه قال جمعة إن مجلس الأعمال الأمريكي السعودي لعب دورًا مهمًا في تطوير وتوسيع التعاون التجاري بين الشركات الأمريكية والسعودية على مدار 25 عامًا منذ إنشائه عام 1993 حيث قام المجلس بتنظيم العديد من بعثات تطوير الأعمال الناجحة للمملكة.