لقاء الثلاثاء

التويجري يستعرض مبادرات الجمارك لتيسير الحركة التجارية في ثلاثاء الخفجي

نظم فرع غرفة الشرقية بمحافظة الخفجي لقاء الثلاثاء الشهري بحضور عدد من رجال الأعمال بالمحافظة يتقدمهم نائب رئيس مجلس أعمال الخفجي محمد فواز السبيعي.

استضاف اللقاء مدير عام جمرك الخفجي عبدالعزيز التويجري ومساعديه ثامر الخلف ومحمد السبيعي. تحدث في البداية مدير فرع الغرفة بالخفجي بدر القويعي حيث رحب بضيوف اللقاء وبرجال الأعمال الحضور.

وتحدث في اللقاء عبدالعزيز التويجري عن استراتيجية الجمارك واستعرض أهم مبادرات الهيئة العامة للجمارك السعودية في تيسير الحركة التجارية عبر الحدود والبرامج التي استحدثتها وطرق تفعيلها ومنها الفسح خلال ٢٤ ساعة، منصة فسح، تطوير مناطق الإيداع، المشغل الاقتصادي المعتمد، الأحكام المسبقة، تطوير إجراءات الخدمات اللوجستية، وتطوير إجراءات الشحن الجوي.

بعد ذلك تمت مناقشة أهم المعوقات التي تواجه رجال الأعمال في جمرك الخفجي والإجابة على أهم استفساراتهم.

وأكد التويجري أن فريق العمل في جمرك الخفجي جاهز لتقديم خدماته لرجال الأعمال وفق الإجراءات الجمركية القانونية، وتذليل الصعوبات في الاستيراد أو التصدير للمساعدة في حلها وتسهيل الخدمات لهم والتعاون مع شركاء الجمارك.

كما استعرض اللقاء تطلعات وآمال رجال الأعمال من جمرك الخفجي، مؤكدين أهمية التواصل والتعاون مع المسئولين في الجمرك لتحقيق المزيد من التطور والنمو للمحافظة، مشيرين إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام عن طريق الاستثمار الحقيقي للفرص التي وفرتها الدولة في شتى المجالات.