جامعات

الأمير محمد رفع أسمى آيات الشكر للقيادة الرشيدة.. جامعة الأمير محمد بن فهد تدخل قائمة أفضل 1000 جامعة عالمية

حققت جامعة الأمير محمد بن فهد إنجازاً أكاديمياً عالمياً جديداً، بدخولها قائمة أفضل 1000 جامعة عالمية وفق تصنيف (كيو اس QS) العالمي للجامعات للعام 2020-2021، حيث يعتبر دخولها كجامعة أهلية في هذا التصنيف إلى جانب قائمة تضم أفضل جامعات العالم إنجازاً أكاديمياً نوعياً.

وجاءت الجامعة وفق الترتيب العالمي في المراكز من 751-800 من أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم. وعلى صعيد المملكة احتلت الجامعة المرتبة السابعة من بين عشر جامعات سعودية دخلت في التصنيف العالمي.

رئيس مجلس أمناء الجامعة الٔامير محمد بن فهد ابن عبدالعزيز

وهذا يعود للجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة من خلال سعيها الدؤوب لمواكبة وتطبيق اهم المعايير العالمية في العملية الأكاديمية. ويعتبر هذا الإنجاز حافزا أكبر للجامعة على مواصلة نهجها بالاستمرار في تقديم برامجها بأفضل السبل والوسائل والاهتمام بالبحث العلمي والارتقاء به، لتحقيق مراكز أفضل في السنوات القادمة على سلم الترتيب العالمي للجامعات.

ويأتي ذلك نتيجة للدعم الكبير الذي يلقاه قطاع التعليم الجامعي والاهلي على وجه الخصوص من حكومتنا الرشيدة.

مدير الجامعة د. عيسى الأنصاري

وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة، ونيابة عن منسوبي الجامعة، أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على الدعم الكبير والمستمر الذي يلقاه التعليم بصفة عامة والتعليم الجامعي الأهلي بصفة خاصة، والذي كان سبباً بعد توفيق الله سبحانه وتعالى، في تحقيق هذا الانجاز.

الأمير عبدالعزيز اعتبره فخرا للمملكة وانعكاساً للتقدم في كافة المجالات..
جامعة الملك فهد “الرابعة” عالمياً في براءات الاختراع

دخول تصنيف (كيو إس QS) إنجاز أكاديمي عالمي “نوعي” وجديد

وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة الٔامير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، عن تحقيقها المركز الرابع، عالمياً، في التصنيف السنوي للأكاديمية الوطنية الأمريكية للمخترعين وأصحاب الملكية الفكرية، للجامعات لعام 2019م.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في تصريحٍ له بهذه المناسبة، أن هذا الإنجاز يُعدُّ فخراً للمملكة العربية السعودية ككل، ويعكس التقدم الذي تعيشه المملكة في جميع المجالات، موجهاً سموه، أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله، على دعمهما الكبير للتعليم، وحرصهما على أن تواكب الجامعات السعودية أرفع معايير الجودة العالمية، في مجالات التعليم والبحث والابتكار والتطوير وخدمة المجتمع.

وأشار سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان إلى أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بتحقيقها هذا المركز المتقدم، في أعداد براءات الاختراع، تفوّقت على جامعات ومؤسسات أكاديميةٍ عريقة ومتميزةٍ في هذا المجال، مُبيناً أن ما تحقق إنما هو نتيجة طبيعية للمنهجية الاستراتيجية، في مجالي البحث والابتكار، التي اتبعتها الجامعة، على مدى العقود الماضية، تحت إشراف مدراء جامعة وعمداء وأعضاء هيئة تدريس أكفاء، تعاقبوا عليها، وركّزوا على تطوير الجامعة لتواكب متطلبات التنمية.

ونوَّه سموه بحرص الجامعة على توفير بيئة خصبة للإبداع والابتكار تساعد على تنمية الاقتصاد المعرفي، الذي يعد هدفاً رئيساً لرؤية المملكة 2030، مؤكّداً أن الجامعة تُركّز على تطوير برامج أكاديمية جديدة تلبي متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وتفعيل منظومة الابتكار إلى حدودها القصوى بحيث تُسهم الاختراعات التي يتم تطويرها في الجامعة في منظومة الاقتصاد الوطني، وتشارك بشكل فاعلٍ في تنويع مصادره وتوسيع قاعدته الإنتاجية، كما تُعزز موقع الجامعة في مصاف الجامعات المرموقة عالمياً في مجال تطوير التقنية وتعزيز بيئة ريادة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.