أخبارنا

مركز التوظيف يدعم التوطين بتوفير فرصة عمل لـ 550 شابا وشابة

ساهم مركز غرفة الشرقية للتوظيف في توفير فرص عمل لدى مؤسسات القطاع الخاص لأكثر من 550 طالب عمل من الشباب السعودي من الجنسين، في الفترة من مطلع شهر يناير وحتى نهاية يونيو 2020، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمركز، ومن خلال لقاءات التوظيف التي دأب المركز على إقامتها بالتنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص.

وأوضح تقرير صادر عن مركز غرفة الشرقية للتوظيف أنه وخلال الفترة من أول يناير 2020، وحتى نهاية يونيو الماضي، فإن عدد طالبي العمل المسجلين لدى المركز عبر الموقع الإلكتروني بلغ 2464 طالب عمل، في حين بلغ عدد المنشآت المستفيدة من خدمات المركز 50 منشأة في مختلف المستويات، كما تم خلال هذه الفترة عرض 322 وظيفة، وقد تم توظيف 550 طالب عمل، سواء على الوظائف المعروضة، أو على غيرها عن طريق بحث الشركات في السير الذاتية.

أما حجم الإنجاز الذي حققه المركز عن طريق “لقاءات التوظيف” الذي دأب على إقامتها لصالح الشركات خلال نفس الفترة يتمثل في توظيف 586 طالب عمل، من أصل 965 طالب عمل كانوا قد تقدموا خلال تلك اللقاءات على الوظائف المعروضة وعددها 1074 وظيفة في 5 لقاءات وظيفية عامة.

يذكر أن المركز تأسس عام 2006 كمركز متخصص يقوم بتقديم خدمات التوظيف الاحترافية، وتلبية احتياجات قطاع الأعمال من الكفاءات الوطنية المؤهلة من الجنسين، باستخدام أفضل وأحدث التقنيات المتقدمة في هذا المجال ووفق أعلى المستويات والمعايير المهنية. ويعتبر المركز الوحيد من نوعه على مستوى المملكة المتخصص في توظيف المواطنين المؤهلين من الحاصلين على الشهادة الثانوية أو الحاصلين على الشهادات العلمية: الدبلوم، البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه، في جميع التخصصات الهندسية والإدارية والفنية التي تتلاءم مع متطلبات واحتياجات قطاع الأعمال.

ويقدم المركز العديد من الخدمات، تضاف إلى خدمة التوظيف عبر التوظيف الإلكتروني، ولقاءات التوظيف، ومعرض الوظائف السنوي، ومنها الخدمات الاستشارية للمؤسسات، والإرشاد المهني لطالبي العمل.