أخبارنا

مركز سيدات الأعمال يستعرض للمشتركات خدمات الغرفة الإلكترونية

استعرض مركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية، خلال لقاء تعريفي عن بُعد، مؤخرا، الخدمات الإلكترونية المقدمة من الغرفة، والتي تهدف إلى تسهيل خدمة مشتركي الغرفة من أي مكان دون الحاجة لزيارة الفروع أو المراكز، فضلاً عن تعريف المشتركات بالهيكل التنظيمي لمركز سيدات الأعمال وقسم المشتركين.

وتناول اللقاء، بالشرح والتوضيح خطوات التسجيل وتفعيل الخدمة وقوائم الخدمات الأساسية وخدمات العضوية، كالتصديق والخدمات التجارية وإضافة المفوضين وغيرها من الخدمات، إضافة إلى تسليط الضوء على طريقة الدفع وشحن الرصيد وطباعة الوثائق كوثائق التصديق وشهادات العضوية.

وتتطلب الخطوة الأولى قبل التسجيل، أن يكون لدى المشتركة سجلاً تجاريًا ساري المفعول وعضوية بالغرفة مكتملة التسجيل عن طريق أحد الفروع، وذلك بعد تعبئة نموذج اشتراك عن طريق الموقع وإرفاقه بصورة من السجل التجاري والهوية واعتماد التوقيع والختم، وبعد اكتمال هذه الخطوة الأولى والأساسية، يمكن للمشتركة التسجيل في الخدمات الإلكترونية عن طريق الدخول على موقع الغرفة، ومن ثم اختيار الخدمات الإلكترونية الموجودة، وبعد الدخول إلى موقع الغرفة، يتم اختيار تسجيل جديد وبعد الانتقال لصفحة التسجيل يكون خيار البحث عن العضوية عن طريق رقم العضوية أو الاشتراك أو رقم السجل التجاري، يتم بعدها الانتقال لصفحة تسجيل البيانات الخاصة بالمشتركة، حيث يتم تعبئة البيانات المطلوبة والمسجلة مسبقا لدى الفرع، وفي حالة كانت المشتركة مُسجلة في نظام أبشر يصلها رمز تفعيل على رقم الجوال المسجل، ويتم إدخال رمز التفعيل لإكمال عملية التسجيل، ومن ثم يتم تفعيل طلب المشتركة عن طريق أحد موظفي الغرفة، ويمكنها من الدخول مباشرة والبدء باستخدام الخدمات الإلكترونية.

وتطرق اللقاء، إلى الخدمات الأكثر تداولاً كطباعة شهادة الاشتراك وإضافة مفوض بالتوقيع أو منشأة، وهي لمن يملك أكثر من سجل تجاري، وكذلك طلبات التصديق بالقوالب الجاهزة وطلبات تصديق الخطابات المفتوحة وتفعيل طلبات وزارة الخارجية.