أخبارنا

“سلسلة ريادة الأعمال” تؤكد أهمية التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي

اختتم مركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية مؤخرا ورش عمل بعنوان “سلسلة ريادة الأعمال” التي انطلقت في يوليو الماضي وقدمها كل من المستشار والمدرب المعتمد لريادة الأعمال عضو الجمعية الأمريكية للمستشارين المعتمدين AASBC بندر الجنيدي، والمدربة في مجال المشاريع منال الشمري.

حملت آخر ورشة من سلسلة الورش عنوان “التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي”، حيث تم تحديد مفهوم التسويق الرقمي، وأنه عبارة عن خطة تسويقية متكاملة تستخدم التقنيات الإلكترونية الحديثة وجميع وسائل التواصل المتاحة عبر الإنترنت للوصول إلى أكبر شريحة مستهدفة على الشبكة بتكلفة أقل من التسويق التقليدي.

وأشارت الورشة إلى أن للتسويق الرقمي ميزتين يتفوق بهما على التسويق التقليدي، فهو يوفر للعملاء مزيدا من الراحة وأسعارا تنافسية، وفي نفس الوقت يمكن الشركات من خفض تكاليف التشغيل نتيجة الاستغناء عن التسويق التقليدي، موفرا بذلك الكثير من المال.

وذكر المدربان أن خدمات التسويق الرقمي متعددة، منها الإعلانات مدفوعة القيمة، أو على المواقع والشبكات الاجتماعية، مثل إعلانات الفيسبوك، وخدمات الـ SEO واستراتيجيات التسويق عبر المحتوى، وتتم بعشرات الطرق المختلفة التي تستخدم في التسويق.