أسواق

الجبيل تدخل عالم السينما

سجلت محافظة الجبيل اسمها ضمن مدن السعودية التي بها دور سينيمائية عقب افتتاح أول دار سينما أطلق عليها”سينما موڤي” بمواصفات حديثة ومتطورة بـ “الجبيل مول” وذلك تحقيقاً لبرنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة 2030 بحضور رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف الدويش وعدد من المسئولين بالجبيل.

واستهلت السينما أول عروضها بعرض فيلم “شمس المعارف” في القاعة الكبرى حيث يروي الفيلم قصة جيل الشباب السعودي الذي غيّر دخول الإنترنت مجرى حياتهم، في ذروة صناعة المحتوى على الإنترنت. ويتكون مقر سينما موڤي في الجبيل من 5 صالات عرض تحتوي على 5 شاشات وتتسع لـ 416 شخصا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لموڤي سينما سلطان الحكير أن افتتاح هذه القاعات الجديدة تأتي تحقيقاً لرفاهية المواطن بأحدث التقنيات، تنفيذاً لرؤية المملكة 2030 حيث وصل إجمالي المدن التي افتتحت موڤي سينما قاعات بها 5 مدن حتى أغسطس ووصل في شهر أكتوبر 2020 إلى 10 صالات متطورة بطاقة استيعابية تفوق 12 ألف مقعد و103 شاشات بتقنيات حديثة.

وأضاف الحكير أنه تم مؤخرا الإعلان عن أهم موقعين جديدين للسينما في السعودية وأكبرها على الإطلاق وهو “النخيل مول” في الرياض و”الظهران مول” بالظهران، حيث تحتوي على جميع التجارب المختلفة من موڤي سينما مبينا أن الخطط المرصودة من موڤي سينما لعام 2021 هي افتتاح 18 موقعاً جديد، ليكون الإجمالي بنهاية العام 2021م حوالي 28 موقعاً، بطاقة استيعابية تقارب 30 ألف مقعد، مع الوصول لمدن جديدة كمدينة الطائف، بريدة والخرج.

فيما قال مزروع المزروع المتحدث الرسمي لبرنامج جودة الحياة أن السينما قوة ناعمة تغذي الجانب السياحي والثقافي برسائل إبداعية لافتاً إلى أن البرامج التي يتضمنها برنامج جودة الحياة ترتكز على نشر أنشطة متنوعة في كافة أنحاء المملكة.