70 عاماً

صنفت ضمن أفضل أربع غرف عالمية في المسؤولية الاجتماعية

“صائدة” الجوائز!

 

خلال تاريخها الطويل كانت غرفة الشرقية العنوان الأبرز للإبداع والجودة والابتكار، فمُنحت بحق لقب “صائدة الجوائز”، وقد اقتحمت هذا المسار مُبكّرًا؛ إذ كانت من أسبق الغرف السعودية إلى دخول العالم “الرّقمي”، وتحقيق شعار المؤسّسة الإليكترونية، كما كانت الأسرع إلى تحقيق المعايير العالمية في كافة مستويات أدائها، وفي مقدمتها معايير الجودة والحوكمة، في نفس الوقت الذي حرَصَت فيه على تأكيد خياراتها “الوطنية” وترسيخ الأولويات الاستراتيجية للاقتصاد الوطني متمثّلة في “السعودة” و”التوطين”، وغير غافلة عن منح اهتمامها لقيم بناء الشخصية المتوازنة وتكوين الإنسان، إضافة إلى تأكيد اهتمامها بقيم المسؤولية الاجتماعية والخدمة التطوعية والمشاركة المجتمعية، وكلها وغيرها كثير مما أعطته عنايتَها، فكانت “الجوائز” العديدة التي حصدتها الغرفة “نتيجة” لهذا الأداء المسؤول والمتميّز، اعترافًا من الجميع ــ خاصة الجهات صاحبة الجوائز ــ بتفوق الغرفة ونجاحها المستمر.. “تاريخ” الغرفة مع الجوائز مُهم، وهنا محاولة لـ “رصد” أهم وأبرز محطات هذا التاريخ..

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يسلم الوابل الجائزة – 2013 م

أبريل 2008م

حصلت على جائزة الأميـر نايف بن عبد العزيز للسعودة، تلك الجائزة التي نظمتها وزارة العمل (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حاليًا)، وحازت الغرفة على المركز الثاني، وكانت هذه الجائزة نظير ما حققته على مستوى التوطين فضلًا عن مساهماتها الكثيرة في دعم هذا الخيار التنموي الوطني.

تكريم الغرفة بجائزة السعودة لعامها الثاني عام 1418 ه 1998 م

يونيو 2008م

حازت على جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، لخدمة أعمال البر للفرع الخامس للقطاعات الأهلية والحكومية المشاركة في دعم وتشجيع أعمال البر.

 

عام 2009م و2010م

فازت بجائزة أفضل بيئة عمل في المملكة، التي نظمتها جريدة الاقتصادية بالتنسيق مع شركة تيم ون للاستشارات محتلة المركز الأول بين المنشآت غير الربحية.

فوز غرفة الشرقية بجائزة أفضل بيئة عمل لعام 2010 م

عام 2009م

فازت بجائزة الشرق الأوسط الثالثة للعناية بخدمة العملاء، والمقدمة من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز التابع لــ “داتاماتكس”، وذلك في قطاع المؤسسات.

 

نوفمبر 2009م

حازت على شهادة نظام الجودة الآيزو 9001: 2008 بعد أن وفرت كافة متطلبات الحصول على هذه الشهادة التي منحت للغرفة من خلال المنظمة الدولية للمعايير.

شهادة أيزو المواصفات 22301

فبراير 2010م

حازت على المركز الأول في مسابقة جائزة درع الحكومة الالكترونية ــ الإبداع التصميمي ــ عن فئة مواقع الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية.

 

أبريل 2010م

حققت المركز الأول في جائزة الشرق الأوسط للشخصيات التنفيذية عن القطاع “المؤسسي” “The Middle East CEO of The Year Awards”.

 

يناير 2011م

حققت المركز الثاني في مسابقة جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للسعودة، التي نظمتها للعام الثاني وزارة العمل حينها.

 

فبراير 2011م

حققت المركز الأول في مسابقة جائزة درع الحكومة الالكترونية (الإبداع التصميمي) عن فئة مواقع الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية.

 

أبريل 2011م

حققت المركز السابع في جائزة أفضل بيئة عمل سعودية للعام 2010م والتي نظمتها جريدة الاقتصادية مع شركة تيم ون للاستشارات.

 

نوفمبر 2012م

جاءت في المركز الأول عربيًا في جائزة “أفضل منصة تفاعلية على صفحة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) عن فئة موقع الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية.

 

ديسمبر 2013م

حازت على وسام الاستحقاق الذهبي من أكاديمية تتويج لجوائز التميز.

 

في ديسمبر 2013م

حصلت على جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب عن فئة أفضل مبادرة لدعم ريادة الأعمال على مستوى الوطن العربي.

 

في يونيو 2015م

اختيرت ضمن أربع غرف عالمية من بين 79 غرفة من 39 دولة ترشحت لهذه الجائزة، التي نظّمها المجلس العالمي للغرف فرع المسؤولية الاجتماعية.

 

وإلى ذلك، فقد حصدت الغرفة الكثير من الجوائز في غير ذلك من المجالات على المستوى المحلي، والعربي، وتلك الجوائز والشهادات تؤكد الخيارات الاستراتيجية للغرفة، كما تنسجم مع كافة توجهات الغرفة وبرامجها ومبادراتها الخدمية، في اتّساق كامل مع حقيقة مهمة طالما كررها مسؤولو الغرفة وهي تقديم خدمات عالية الجودة للمشتركين، باعتبارها الغاية الأهم لغرفة الشرقية.