أخبارنا

غرفة الشرقية تزور معرض “إكسبو 2020م”

زار وفد من غرفة الشرقية، معرض “إكسبو 2020م”، الذي  استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة وأقيمت فعالياته في مدينة دبي، واستمرت الزيارة لثلاثة أيام.

وكانت من أوائل الأجنحة التي استهل بها الوفد زيارته هو جناح المملكة، وتعرف على ما يتضمنه الجناح من أقسام، ومن ثم تجول بين أجنحة دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

وأشاد الوفد بالمستوى الذي ظهر به جناح المملكة من ناحية التصميم المبتكر، حيث يعد ثاني أكبر جناح في “إكسبو 2020م”، ورأوا أن تصميمه عكس هوية المملكة وما تصبو إليه من أهداف وفق رؤية المملكة 2030م، وأشاروا إلى الميزة الفريدة التي اعتمدت في جناح المملكة وهي تقنية “الليل والنهار” بحيث يظهر الجناح في النهار بصورة مختلفة عما يظهر به في الليل.

وقال رئيس غرفة الشرقية، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، إن الزيارة كانت بهدف الاطلاع على أهم إنجازات قطاع الأعمال من خلال زيارة الأجنحة الدولية المشاركة، والتعرف على كل ما هو جديد في عالم الأعمال والآليات التي اتخذتها الدول المشاركة لمساندة قطاع الأعمال في تجاوز أزمة جائحة كورونا.

وأوضح الخالدي، أن المعرض مثل فرصة لقطاع الأعمال للاطلاع على الأفكار الرائدة في عالم الاقتصاد، مشيرًا إلى أن المعرض بمثابة منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معًا لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للتنمية العالمية.

وأشار إلى أن الأجنحة المشاركة احتوت على مبادرات ومشاريع جديدة ستمثل نقلة نوعية سواء كانت في القطاع التجاري أو الصناعي ومبادرات الاستدامة، وأيضًا في قطاع الطاقة البديلة والمتجددة خصوصًا وأن العالم يتسابق حاليًا نحو استخدامات الطاقة النظيفة ويسير بخطوات متسارعة نحو تحقيق نسب متدنية من انبعاثات الكربون، مؤكدًا بأن ذلك سينعكس إيجابًا على تكوين قاعدة معرفية لدى الشركات والزوار تهدف إلى تطوير آلية العمل لديهم في هذا المجال والاستفادة من تلك التجارب ونقلها إلى كياناتهم.

وأشاد الخالدي بالمستوى العالي لتنظيم المعرض مبينا بأن ذلك ينقل صورة إيجابية عن الإمكانات البشرية والمادية الكبيرة والأفكار الرائدة التي تمثلها الدولة في مجال تنظيم المعارض والتي استطاعت احتضان جميع الاجنحة المشاركة والمزج بين تصاميمها الإبداعية للأجنحة مع هوية المعرض.