أخبارنا

المشاغل ومراكز التزيين تناقش تحديات القطاع مع الجهات الحكومية

ناقشت لجنة المشاغل ومراكز التزيين بغرفة الشرقية، وممثلي فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية وكذلك مسؤولي جوازات المنطقة، خلال اللقاء الذي عُقد مؤخرًا بمقر الغرفة الرئيس، التحديات التي تواجه منتسبي القطاع والحلول المناسبة لها.

وقال مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، محمد الأطرش، إن قطاع الأعمال دائمًا ما يتجاوب مع التحديثات التي تقرها الوزارة، مشيدًا بالإيجابية التي يتحلى بها القطاع في تنفيذ القرارات التي تسهم في تحديث قطاع المشاغل وتنظيمه ليكون خاليًا من العشوائية والمخالفات.

وأوضح الأطرش، أن قطاع الأعمال النسوي يتميز بمبادرته في معالجة أية مخالفات قد تطرأ وتشوه آلية العمل في القطاع لافتًا إلى أن فرع الوزارة يقف جنبًا إلى جنب مع جميع المؤسسات التي تعاني من أية عقبات لمعالجتها بالحلول المنطقية.

ومن جهته قال مدير ادارة تقنية المعلومات والمتحدث الرسمي لجوازات الشرقية، العقيد معلا العتيبي، إنه يقع على عاتق المواطن والمقيم دور كبير في دعم جهود الأجهزة الأمنية المختصة في الحد من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وذلك بالتقيد بها وعدم تشغيل أو إيواء أو نقل المخالفين أو التستر عليهم، داعيًا إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن المخالفين للمساهمة في المحافظة على أمن واستقرار الوطن.

 

ولفت العتيبي، إلى ضرورة التكاتف للقضاء على أنماط التستر التجاري، مشيرًا إلى المزايا التي أعلنتها الدولة للمستفيدين من الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر قبل تاريخ 16 فبراير العام الجاري.

فيما أوضحت رئيسة اللجنة، شعاع الدحيلان، أهمية قطاع التجميل وتأثيره على عجلة التنمية الاقتصاد الوطني، وأشارت إلى أن هذا القطاع يشكل 70% من استثمارات المرأة في المملكة، مؤكدةً بأن هناك ثمة مخاوف تشكل خطرًا على المنشآت بتسببها بأضرار على ممكنات الاقتصاد الوطني.