أخبارنا

لقاء وظيفي يُقدم 270 فرصة وظيفة للعمل في قطاع الطيران

نظم مركز غرفة الشرقية للتوظيف، أواخر يونيو الماضي، لقاءً وظيفيًا موسعًا قدَّمت خلاله نحو 17 شركة متخصصة في قطاع الطيران والخدمات الأرضية واللوجستية قرابة الـ 270 فرصة وظيفية في مختلف مجالات العمل في قطاع الطيران.

وقد شهد اللقاء، الذي شارك فيه ممثلون عن فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية “هدف”، استقبال نحو 550 طالب وطالبة عمل.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة، حمد بن محمد البوعلي، إن هذا اللقاء جاء متماشيًا مع النمو الكبير الذي شهده قطاع الطيران في المملكة خلال الأعوام القليلة الماضية، وكذلك مع الخطط الحكومية الرامية إلى التوسع أكثر في القطاع، مشيرًا إلى الاستراتيجية الوطنية للطيران التي انطلقت مؤخرًا والاستثمارات الكُبرى التي أُعلنت وتتخطى حاجز الـ 100 مليار دولار، وهو ما يؤشر بالعديد من الفرص سواء الاستثمارية أو الوظيفية.

وأشار البوعلي، إلى أن هذا اللقاء وغيره من الأنشطة المماثلة التي تقيمها الغرفة على مدار العام تهدف إلى دعم جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير الفرص الوظيفية لقوى العمل الوطنية، لافتًا إلى أن الغرفة اليوم تمثل خيارا مثاليا في التوظيف سواء بالنسبة للمنشآت أو لطالبي العمل في المنطقة الشرقية.

وأكد البوعلي، أن قطاع الطيران قطاعًا جاذبًا للعمل من الجنسين، نظرًا لتعدد مجالاته الوظيفية، فهو قطاع حيوي يستوعب العديد من قوى العمل ويتيح لهم فرصا عديدة للتطوير كونه بيئة متجددة ومتسعة الآفاق، مشيدًا بحجم المشاركة في اللقاء، سواء من جانب الشركات المشاركة التي دائمًا ما تتفاعل مع مبادرات الغرفة أو طالبي وطالبات العمل.

وآخر في قطاع الضيافة والترفيه قدَّم 284 فرصة وظيفية

وكانت الغرفة، قد أقامت أيضًا خلال شهر يونيو الماضي، لقاءً وظيفيًا موسعًا لطالبي وطالبات العمل في قطاع الضيافة والترفيه، وذلك بالتنسيق بين مركز التوظيف ولجنة الضيافة والترفيه بالغرفة وبمشاركة فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية، تم خلاله توفير نحو 284 وظيفة لدى عدد من المؤسسات والشركات المتخصصة في هذا الشأن.