من الغرفة

توظيف 400 ألف من الشباب والشابات عام 2022م

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، تركي بن عبدالله الجعويني، أن الصندوق ساهم في دعم توظيف نحو 400 ألف شاب وشابة في عام 2022م، وأن عدد المنشآت المستفيدة من برامج الصندوق بلغت قرابة الـ 140منشأة.. مبيّنا أن الصندوق يركز على تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية تتمثل في تنمية رأس المال البشري، وتحسين درجة المواءمة بين العرض والطلب، وتمكين الاستدامة في القطاع الخاص، وذلك بالعمل جنبًا إلى جنب مع القطاعات الواعدة في سوق العمل.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح مع رجال وسيدات الأعمال في غرفة الشرقية، أداره رئيس مجلس إدارة الغرفة بدر بن سليمان الرزيزاء، الذي أكد على أن رأس المال البشري من أهم ركائز المحافظة على النمو الاقتصادي، باعتباره العنصر الأهم في العمل والإنتاج، وقال:”بأن إنتاجية البلدان ترتفع كلّما تولّتها عناصر بشرية مؤهلة قادرة على التعاطي مع احتياجات المستقبل، ما يمنح البلدان القدرة على المنافسة بفعالية في الاقتصاد العالمي”.. مشيدا في ذلك بدور الصندوق في تهيئة الشباب وإعداده لتحمّل واجباته في مسيرة التنمية، وتشجيع ومساعدة القطاع الخاص على توظيف الكوادر الوطنية والاستفادة من خدماتهم وإمكاناتهم.

واستعرض الجعويني، خلال اللقاء المبادرات والبرامج التي يوجهها الصندوق للمنشآت من أجل دعم التوطين، مؤكدًا في الوقت نفسه على ضرورة التكامل ورفع مستوى الشراكة مع القطاع الخاص لدعم برامج ومبادرات التوطين.

وأشار إلى أن الصندوق أعاد صياغة عدد من البرامج ومبادرات التمكين والدعم، من أجل الاستمرار في تطوير المهارات والقدرات لأبناء وبنات الوطن، واستقطابهم في برامج تدريب نوعية تمكنّهم من الوصول إلى الوظائف القيادية في القطاع الخاص، وذلك في سبيل تعزيز التوطين واستمرارية الأداء.