من الغرفة

برامج تدريبية تنفذها غرفة الشرقية و”سابن”

تعتزم غرفة الشرقية والشركة العربية السعودية لصناعة مواد التعبئة “سابن” إطلاق مجموعة من البرامج التدريبية المشتركة في مجال التكنولوجيا والهندسة والأمن والسلامة، وذلك وفقًا لاتفاقية التعاون التي أبرمها الجانبان.

وكان قد مثّل الغرفة في مراسم التوقيع الأمين العام عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، ومثّل الشركة العربية السعودية لصناعة مواد التعبئة، المدير التنفيذي، عبدالرحمن بن سليمان السحيمي.

وأكد الوابل، بأن الاتفاقية تأتي ضمن مساعي الغرفة في دعم قطاع الأعمال، بتقديم برامج تدريبية متخصصة من خلال مركز التدريب التابع للغرفة، واستقطاب الأكاديميين والمتخصصين وتوفير الإمكانيات والكوادر المؤهلة لتقديم مثل هذه البرامج.

وقال بأن الاتفاقية جاءت بهدف تطوير آلية التعاون مع كافة الجهات في المملكة لمساعدتها في تحقيق أهدافها من أجل دعم وتطوير العمل الاقتصادي والتنموي لقطاع الأعمال والعمل كمنصة لتعزيز فرص التواصل في المنطقة الشرقية، وتأهيل الكوادر الوطنية من الشباب للعمل في مشاريع الجديدة والتي تسير وفق متطلبات رؤية المملكة 2030م.

وأشار الوابل، إلى أن الغرفة حريصة على التكامل مع جميع الجهات ومؤسسات القطاع الخاصة وذلك للمساهمة في تلبية احتياجاتها في مجالات متنوعة، وما جاءت به الاتفاقية يأتي ضمن أدوارها لتقديم الخدمات والبرامج التدريبية التي تعمل على رفع مستوى الوعي لدى الكفاءات الوطنية وتدريبيهم لاكتساب المهارات في التخصصات الحديثة بما تشمله من تفاصيل مهمة تساعدهم لأداء مهامهم بطريقة احترافية.