من الغرفة

أمير المنطقة الشرقية يشرف اللقاء السنوي لجمعية أصدقاء المرضى بالشرقية

شرف صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية والرئيس الفخري لجمعية أصدقاء المرضى بالمنطقة، اللقاء السنوي للجمعية والذي أقيم برعاية سموه بمقر الغرفة الرئيس، حيث استعرض إنجازات الجمعية خلال العام 2022م.

وقد كرّم سموه أعضاء الجمعية والداعمين لبرامجها ومبادراتها وفعالياتها، حيث كشف اللقاء عن قيمة الدعم المقدم للجمعية خلال العام الماضي والذي تجاوز مبلغ 6.5 مليون ريال، خصصت لتوفير الأجهزة الطبية العاجلة التي تخدم المرضى والمراجعين بشكل مباشر إضافة الى مبلغ ربع مليون ريال خصصت لتوفير أجهزة ومستلزمات طبية لحالات مرضية ضمن خدمة المرضى المنزلية.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، بأن جمعية أصدقاء المرضى لم تكن منذ تأسيسها لأكثـر من أربعة عقود مضت، إلا نموذجًا للريادة والتميز، والعمل الخيري الخالص لوجه الله تعالى، كما أنها أصبحت سمة من سمات المنطقة الشرقية، وإنموذجا مُشرفا نفخر بها وبأدائها المؤسسي في تحقيق عمل الخير ونشره وتأصيله بين أبناء المنطقة خاصة والمملكة عامة، حيث أشاعت روح العمل التطوّعي وعزَّزت من أعمال البر والخير والإحسان و”المشاركة المجتمعية” في المنطقة والمملكة، خاصة في مجال خدمة المرضى المحتاجين والقطاع الصحي من خلال توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية العاجلة للمستشفيات والمراكز الصحية.

وقال إنه بحساب الأرقام فقد قدَّم رجال الأعمال من أصحاب الأيادي البيضاء الكثير، وبحساب “العائد” الاجتماعي والمعنوي، قدَّموا ما يفوق التوقعات والتطلعات، ولا يزال أصدقاء المرضى يعملون لخدمة الوطن والمجتمع والمرضى الذين يستحقون كل الرعاية.

وأوضح الخالدي، بأن الجمعية وبعد 40 عامًا من البذل والعطاء تستمر بعد تحولها من لجنة إلى جمعية في رحلتها لتحكي قصة نجاح أبطالها أصدقاء المرضى أصحاب الأيادي البيضاء.