من الغرفة

برعاية أمير المنطقة، غرفة الشرقية تُطلق نسختها السادسة من «صنعتي2023م»

تنطلق غرفة الشرقية برعاية صاحب السموّ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، بنسختها السادسة من فعاليات معرض “صنعتي 2023م”،للأسر المنتجة وأصحاب الحرف  في الفترة من 23 إلى27 مايو 2023م، بأرض معارض شركة “الظهران إكسبو” طريق الدمام ـ الخبر الساحلي.

وتأتي هذه النسخة الجديدة من معرض “صنعتي” امتدادًا للنجاح الكبير الذي حققه المعرض خلال النسخ السابقة منذ انطلاقه عام 2015م، واستمرارًا لما توليه الغرفة من أهمية للأسر المنتجة والحرف والأعمال اليدوية في كافة أرجاء المنطقة، كونها أحد التطبيقات الفعلية لممارسة العمل الحر، والقادرة على الإسهام بفاعلية في تنمية الاقتصاد الوطني وتنشيط عملية الإنتاج والتسويق وتوفير فرص العمل.

وأثنى رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، على رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمعرض في نسخته السادسة والدعم الكبير الذي تجده الأسر المنتجة من سموّه، قائلاً:”إنه دائم الحرص على رعايتها ودعمها للارتقاء بدورها في كافة محافظات المنطقة”.. مؤكدا أن مشروعات الأسر المنتجة والحرف والأعمال اليدوية أخذت تلعب دورًا مهمًا في اقتصاديات العديد من الدول حول العالم، وأنها خطوة أولى للانخراط في مسارات العمل الحر، مشيرًا إلى دورها في تحقيق توازن التنمية، وذلك لما يمكن أن توفره هذه المشروعات من فرص عمل للمرأة المُعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأفاد الرزيزاء، بأن الغرفة تواصل جهودها لجعل الأسر المنتجة وأصحاب الحرف رقمًا فاعلاً في الحركة الاقتصادية بالمنطقة، منوهًا إلى أن تفعيل هذا الدور وهذا الأداء يدعم التقليل من واردات المملكة للمشغولات اليدوية فضلاً عن تنشيط القطاع السياحي، مضيفًا بأن المعرض نافذة تسويقية جيدة في المنطقة، وإن ثمة تخطيطا من قبل مركز المسؤولية الاجتماعية بالغرفة لعقد عدد من اللقاءات التعريفية والبرامج التحضيرية استعدادًا للمعرض.

وأشار الرزيزاء، إلى أن الغرفة تُقدم دائما الدعم والمشورة عبر قنواتها المختلفة للارتقاء بمستوى الأسر المنتجة وأصحاب الحرف، وذلك بتوسيع قاعدة معارفها بآليات التطوير والتحديث في مجالات التسويق والإنتاج وإدارة المشروعات، مؤكدًا على أهمية المعرض كونه يمثل فرصة للأسر المنتجة وأصحاب الحرف لعرض منتجاتها والتعرف على الجهات ذات الاهتمام بأعمالها.