من الغرفة

أمير الشرقية يرعى معرض “الحِرَف والأعمال اليدوية 2024م” في نسخته السابعة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، تنظم غرفة الشرقية ممثلة بمركزها للمسؤولية الاجتماعية، في الفترة من (25 إلى 29 سبتمبر 2024م)، في معارض الظهران الدولية، نسختها السابعة من معرض الحِرف والأعمال اليدوية، الذي يهدف إلى تطوير قدرات المشاركين من أصحاب الحرف والأعمال اليدوية وإكسابهم المهارات اللازمة لرفع جودة منتجاتهم وفتح قنوات تسويقية لهم.

وقال رئيس غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزاء، إن هذه النسخة الجديدة من معرض “الحرف والأعمال اليدوية” يأتي امتدادًا للنجاح الكبير الذي حققه المعرض خلال النسخ السابقة منذ انطلاقه عام2015م، واستمرارًا لما توليه الغرفة من أهمية لأصحاب الحرف والأعمال اليدوية في المنطقة، كونها أحد التطبيقات الفعلية لممارسة العمل الحر، والقادرة على الإسهام بفاعلية في تنمية الاقتصاد الوطني وتنشيط عملية الإنتاج والتسويق وتوفير فرص العمل.

وأثنى الرزيزاء، على رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمعرض في نسخته السابعة والدعم الكبير الذي يجده أصحاب الحرف والأعمال اليدوية من سموّه، قائلاً: (إنه دائم الحرص على رعايتهم ودعمهم للارتقاء بدورهم في كافة محافظات المنطقة).

وأوضح الرزيزاء، أن هذه النسخة من “معرض الحرف والأعمال اليدوية” سوف تنطلق بنحو 350 عارضًا مقسمة على أربع تخصصات، ومشاركة أكثر من 16 جمعية أهلية، بالإضافة إلى الجهات الداعمة للعارضين وعدد من الجهات الحكومية التي تتبنى وتدعم المشاريع الإبداعية والابتكارية والتخصصية.

وأكد أن مشروعات هذه الفئة أخذت تلعب دورًا مهمًا في اقتصاديات عديد من الدول حول العالم، وأنها خطوة أولى للانخراط في مسارات العمل الحر، مشيرًا إلى دورها في تحقيق توازن التنمية، وذلك لما يمكن أن توفره هذه المشروعات من فرص عمل وتأصيل للـتـراث الوطني وتعزيز الهوية الوطنية.

وأفاد بأن الغرفة تواصل جهودها لجعل أصحاب الحرف رقمًا فاعلاً في الحركة الاقتصادية بالمنطقة، منوهًا إلى أن تفعيل دورهم وتطوير أدائهم يدعم التقليل من واردات المملكة للمشغولات اليدوية فضلاً عن تنشيط القطاع السياحي، مضيفًا أن المعرض بمثابة نافذة تسويقية جيدة في المنطقة، وثمة تخطيط من قبل مركز المسؤولية الاجتماعية بالغرفة لعقد عدد من اللقاءات التعريفية والبرامج التحضيرية استعدادًا للمعرض.

وأشار الرزيزاء، إلى أن الغرفة دائمًا ما تُقدم الدعم والمشورة عبر قنواتها المنوطة للارتقاء بمستوى أصحاب الحرف، وذلك بتوسيع قاعدة معارفهم بآليات التطوير والتحديث في مجالات التسويق والإنتاج وإدارة المشروعات، مؤكدًا أهمية المعرض كونه يمثل فرصة لأصحاب الحرف بعرض منتجاتها والتعرف على الجهات ذات الاهتمام بأعمالهم.