أخبارنا

مجلس شباب أعمال الشرقية ينشئ مُجسما حضاريا في الخبر

وقعت أمانة المنطقة الشرقية ومجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية مؤخرا، اتفاقًا لإنشاء مجسم حضاري في أكثـر المناطق حيوية بمدينة الخبـر، حيث التقاطع الجديد الذي تمت إعادة تصميمه لتسهيل الحركة المرورية من وإلى كورنيش الخبر. حضر توقيع الاتفاقية، كل من أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ورئيس الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، والعديد من مسؤولي المنطقة ورواد قطاع الأعمال.

وأكد الجبيـر، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار التوجه العام لدى الدولة بإتاحة الفرصة للقطاع الخاص بالمساهمة في التطوير والتنمية، وكذلك الاهتمام المتواصل بتطوير وتجميل مداخل وطرقات كافة المدن، مشيدًا بالتعاون البناء والمثمر بين الأمانة والغرفة في العديد من المشروعات السابقة، وأن للغرفة من الخبرات والإمكانيات ما يؤهلها لتنفيذ المشاريع العامة والخاصة بكفاءة عالية، مشيرًا إلى أن المجسم سوف يكون معلمًا من معالم مدينة الخبر.

من جانبه قال رئيس الغرفة عبدالحكيم الخالدي، إن هذه المبادرة من مجلس شباب أعمال الغرفة بالتعاون مع أمانة الشرقية، لإنشاء مجسم جمالي في محافظة الخبـر؛ إنما تأتي تعبيـرًا وإبرازًا للحالة الحضارية والتنموية المتلاحقة والمتزايدة التـي تشهدها المنطقة في ظل قيادة أميـر المنطقة الشرقية صاحب السموّ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، وسمو نائبه صاحب السموّ الملكي الأميـر أحمد بن فهد بن سلمان، مؤكدًا أنها مبادرة تأتي تماشيًا مع برنامج جودة الحياة ومستهدفاته، بتوفير حياة أفضل للمواطن السعودي وتهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تُعزز قيم الانتماء والولاء لأرض هذا الوطن المعطاء.

فيما قال رئيس المجلس التنفيذي لشباب الأعمال المهندس عبدالله البريكان، إن هذا المُجسم هو هدية من شباب المنطقة الشرقية إلى الوطن؛ مشيرًا إلى أنه تم طرح الكثير من المبادرات والأفكار إلى أن تم الإجماع على فكرة إنشاء مجسم حضاري جمالي، يصبح رمز فخر واعتزاز للشباب وتأكيدًا لانتمائهم وولائهم للوطن ومقدراته.

وثمن البريكان، الدعم الذي يجده مجلس شباب الأعمال من الهيئات والمؤسسات الرسمية في المنطقة وعلى رأسها أمانة المنطقة بقيادة المهندس الجبيـر الذي يوجه بتذليل كافة التحديات وتهيئة البيئة اللازمة لشباب الأعمال وتعظيم أدوارهم في خدمة التنمية الوطنية، مشيرا إلى أن مجلس شباب الأعمال منذ تدشينه، وبالدعم السخي الذي حصل عليه من خلال الغرفة أصبح متواجدًا في جميع المنصات وقريبًا منها بالقدر المستطاع لتلبية احتياجاتهم، وقد كان للمجلس مبادرات عدة على مدى الأعوام السابقة، استفاد منها الشباب وساعدهم المجلس من خلالها إلى الانضمام لمنظومة العمل الاقتصادي والريادي ومكّنهم من تحقيق أهدافهم.

واعتبر البريكان، أن بناء معلم دائم في الخبـر يُشير إلى كيان المجلس وبصمته وأثره في المجتمع، ويدعم تواجد المجلس بشكل أكثر قربًا من المجتمع بكافة فئاته، لافتًا إلى أن فكرة إيجاد مجسم إبداعي بتصميم فريد وإضافات مميزة، إنما يُسهم في تعزيز دور الشباب في المجتمع ويؤكد دورهم تجاه الوطن.

من جانبه، ذكر رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي، أن المجسم يأتي في الوقت الذي تشهد فيه الخبـر حراكًا تطويريًا في مختلف القطاعات، وأنه يمثل تجسيدًا حقيقيًا لأحد أهم أهداف بلدية الخبر حيث الشراكة المجتمعية في تحقيق التنمية، لافتًا إلى ما تتبناه البلدية من رؤية قوامها التميز في جعل الخبر مدينة حضارية تتوفر فيها كافة المقومات الحديثة ومتوافقة مع متطلبات جودة الحياة، مثنيًا على دور الغرفة في خدمة الوطن والمجتمع وأنها دائمًا سباقة في المشاركة الاجتماعية وتلعب دورًا رائدًا فيما تشهده المدينة والمنطقة بأكملها من تطوير على كافة المستويات.

اقرأ أيضا

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس تستعرض خدمات منصة «سابر»... نظّمت غرفة الشرقية مؤخراً ورشة عمل حول التعريف بالبوابة الإلكترونية للمطابقة «سابر» التي أطلقتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بهدف تسهيل إجراءات دخول السلع والحد من الغش التجاري. واست...
«سيدات الأعمال» يناقش خريطة برامجه للربع الأول من العام الحا... ناقش المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال خلال اجتماعه مؤخراً، خريطة برامجه للربع الأول من عام 2019م، والإنجازات التي حققها خلال عام 2018م ومدى التزامه بالخطة الاستراتيجية الموضوعة. وقالت مرام الجشي، رئيس ...
سبكيم تدعم برامج المسؤولية الاجتماعية بـ %1 من أرباحها سنويا... أبرز مدير عام الاتصال وشؤون الشركات عضو لجنة خدمة المجتمع في الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات «سبكيم» عبدالله الحريري عدة تحديات تواجه قطاع المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية أبرزها غياب الت...
الخالدي يبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع السفير الأرجنتيني... استقبل رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم ابن حمد العمار الخالدي مؤخراً السفير الأرجنتيني لدى المملكة مارسيلو جيلاردوني بالمقر الرئيس للغرفة بالدمام. وتم خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للغرفة عبدالرحمن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *