مسؤولية اجتماعية

بمساحة 8 آلاف متر مربع وتتّسع لـ 150 زائرا.. أمير الشرقية يدشن أول حديقة مائية لدمج الأطفال ذوي الهمم

ثالث حدائق “نلعب معا” ثمرة شراكة بين المهيدب لخدمة المجتمع ومجموعة الخريجي بدعم من أمانة المنطقة الشرقية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالـعزيز أمير المنطقة الـشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة، “ميدان الخريجي”، الـذي نفذته المهيدب لخدمة المجتمع، بالـشراكة مع مجموعة الخريجي، وأمانة المنطقة الـشرقية، ويعد ثالـث حدائق “نلـعب معا”، إحدى مبادرات المهيدب لخدمة المجتمع.

جاء ذلـك بحضور أمين المنطقة الـشرقية م. فهد الجبير، والـرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب ونائب رئيس مجلـس أمناء المهيدب لخدمة المجتمع عصام المهيدب، ورئيس مجلس إدارة الخريجي للاستثمار عبدالعزيز الخريجي.

الحديقة الأولى

ويضم ميدان الخريجي ــ الذي يقع في حي الفردوس بمدينة الدمام ــ أول حديقة مائية ذات ألـعاب دمج لـلأطفال، مع أقرانهم من ذوي الهمم على مستوى المملكة الـعربية الـسعودية، إضافة إلـى ألـعاب أخرى تحقق غاية الـلـعب والاندماج بين الأطفال بجميع قدراتهم طوال الـعام، ويعد ميدان الخريجي الأكبر مساحة بين سلـسلـة هـذه الحدائق، بمساحة إجمالية 8 آلاف متر مربع، وبطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 150 زائرا في نفس الوقت.

 شراكة استراتيجية

ويعد ميدان الخريجي أحد أبرز ثمار الشراكة الاستراتيجية بين المهيدب لخدمة المجتمع، ومجموعة الخريجي، والـتي من خلالـها قدم الطرفان خدمة مجتمعية مميزة، بدعم من أمانة المنطقة، وسيكون الدخول للحديقة والاستفادة من خدماتها بشكل مجاني لكافة الأطفال.

نموذج إنساني

وأكد المهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية  أن ميدان الخريجي يعتبر أنموذجا إنسانيا لخدمة الأطفال بتنوع قدراتهم، مضيفا: نحن كأمانة المنطقة الشرقية نحرص على تعزيز هـذا النوع من الـشراكة بين الـقطاع الحكومي والـقطاع الخاص، لإنشاء حدائق مميزة تساهم في تطبيق جميع مبادئ برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن، كما تساهم في تحقيق رؤية 2030.

تقبل الاختلافات

من ناحيتها، أبدت المدير التنفيذي في المهيدب لخدمة المجتمع سارة المهيدب، سعادتها بأن الـشراكة مع مجموعة الخريجي، أثمرت عن افتتاح ثالث حدائق مبادرة “نلعب معا”، وتابعت: نحن في المهيدب لخدمة المجتمع نسعى للريادة في المجالات التي تخدم الطفولة المبكرة، مهما كانت قدرات الطفل، ونؤمن بأن إنشاء جيل يتفهم الاختلافات ويتقبلها، سيساهم في تقليل التنمر ويجعل أبناءنا يصنعون من عالمنا مكانا أفضل للجميع.

بصمة مستدامة

أعرب المدير الـتنفيذي لـلـخريجي محمد الخريجي، عن سعادته بالـشراكة الـتي أثمرت إنشاء ثالث حدائق “نلعب معا”، متمنيا أن تسهم الحديقة في إنشاء لحظات من السعادة والاندماج لجميع الأطفال، وبالأخص الأطفال ذوي الهمم.

وأكد: نحن حريصون علـى أن يكون ميدان الخريجي الجهة المفضلة المحببة لهم، فنحن في مجموعة الخريجي نسعى إلـى أن نترك بصمة مستدامة في مجتمعنا .

مواعيد الزيارة

ويرحب ميدان الخريجي باستقبال الـزوار يوميا من الساعة 10 صباحا، وحتى 10 مساء على غرار حدائق المبادرة، وتستأنف المهيدب لخدمة المجتمع توسعها في فتح باب الشراكات، ليس فقط الشراكات المالية، بل تستثمر أيضا كل معرفتها التي اكتسبتها من خلال إطلاق حديقة تلو أخرى، لتصنع شراكة جديدة مع مستشفى د. سليمان فقيه لتأسيس رابع حديقة من سلسلة حدائق “نلعب معا” في جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.