أخبارنا

غرفة الشرقية تتبنّى التأهيل الوظيفي لأبناء الأسر محدودة الدخل

من خلال مذكرتي تفاهم مع وزارة الموارد البشرية ومعهد الإدارة العامة

وقعت غرفة الشرقية مذكرتي تفاهم لمبادرة “نمكنهم” بين الغرفة وكل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بفرعها بالمنطقة الشرقية، ومعهد الإدارة العامة ممثلة بفرع المنطقة الشرقية، وذلك ضمن توجهات غرفة الشرقية للتعاون والتواصل والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية بالموارد البشرية، وتحديدًا تمكين أبناء الأسر ذوي الدخل المحدود من خلال التأهيل الوظيفي.

وقد وقع المذكرتان رئيس مجلس الإدارة، بدر بن سليمان الرزيزاء، مع كل من مدير عام فرع الوزارة عبد الرحمن بن فهد المقبل، ومدير عام فرع المعهد الدكتور محمد بن صالح البخيتي.

وتهدف المذكرتان إلى تعزيز التعاون المشترك لتمكين أبناء الأسر ذوي الدخل المحدود، وتحقيق المنافع العامة المشتركة، وتوحيد الجهود من أجل إعداد البرامج التدريبية والمشاريع المشتركة، بالإضافة إلى المشاركة في المناسبات وفعاليات الإعداد لسوق العمل مثل معرض وظائف 2022م في نسخته الثامنة.

وركزّت المذكرتان على عوامل رفع مستوى أبناء الأسر ذوي الدخل المحدود بالمنطقة الشرقية وتمكينهم وتنميتهم اقتصاديًا، وتأهيلهم بالمهارات الوظيفية الأساسية لتمكينهم من الدخول لسوق العمل تحقيقا لرؤية المملكة 2030م.

وتأتي هذه الخطوة ومثلها جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ضمن إطار حرص غرفة الشرقية لتقديم برامج تدريبية مميزة، ترفع من مستوى العنصر البشري للعمل في القطاع الخاص، والتكامل مع كافة الجهات المعنية بهذا الشأن.