أخبارنا

أمير الشرقية يرعى ملتقى “المنشآت الصغيرة والمتوسطة” نوفمبر المقبل

يرعى صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، “ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة”، الذي تنظمه غرفة الشرقية أواخر شهر نوفمبر القادم، وذلك ضمن برامجها لدعم ورعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويُشارك فيه عدد من الخبراء والمتخصصين وممثلي الجهات الحكومية والأهلية.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة، بدر بن سليمان الرزيزاء، إن الملتقى سوف يُعقد بالمقر الرئيسي للغرفة بالدمام، ويبحث في نسخته الجديدة عدة محاور أبرزها الاستثمار والتمويل ومشروعات التقنيات المالية، وذلك من أجل أن تكون هذه المفاهيم روافد رئيسية لقنوات التطوير والتوسع لدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح، أن الملتقى سيسعى لتحقيق عدة أهداف أبرزها نشر الوعي بأهمية التقنية المالية لدى المستثمرين وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة على وجه العموم، وفي المنطقة الشرقية على وجه الخصوص، والاستفادة من التجارب العالمية المميزة والرائدة في التقنية المالية في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة”.

وذكر الرزيزاء، أن الملتقى يسعى أيضًا للتعرف على أفضل القطاعات الاقتصادية التي يمكن الاستثمار فيها من قبل المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعمها، وذلك عبر طرح مفهوم الشراكات والتحالفات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة كخيار استراتيجي، وتطوير مهارات ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة الإدارية والفنية.

وأضاف الرزيزاء، بأنه من ضمن أهداف الملتقى إبراز دور غرفة الشرقية على صعيد المنطقة لتكون ضمن أفضل الجهات الراعية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”، مثمنا لسمو أمير المنطقة الشرقية رعاية الملتقى، وهو ما يؤكد حرص سموه على تطوير الأداء لدى قطاع هام وهي المنشآت الصغيرة والمتوسطة.