أخبارنا

وفد أمريكي يبحث الفرص الاستثمارية في معالجة المياه وخدمات الطاقة

استقبلت غرفة الشرقية في 5/12/2022م وفدًا تجاريًا أمريكيًا متخصصًا في معالجة المياه والاستشارات الإدارية والصناعية وتقنية الأعمال وخدمات منشآت الطاقة والصناعة.

وقالت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، نوف بنت عبد العزيز التركي، إن اللقاء شهد بحث أوجه التعاون الاقتصادي المشترك بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وأشارت إلى أن ثمة حرصًا متبادلاً بتعزيز تبادل الوفود التجارية على جميع المستويات لتقوية العلاقات الثنائية، وأن العلاقات التجارية بين المملكة وأمريكا تشهد تطورًا ونموًا سريعًا، وينتظرها آفاق أوسع من التعاون في ظل الإجراءات والحوافز الحكومية الجديدة التي حررت الاقتصاد الوطني.

وأكدت بأن ثمة رغبة ملموسة للشركات الأمريكية بالدخول إلى القطاعات الاستثمارية التي توسعت فيها المملكة، كقطاعات معالجة المياه والصناعة والطاقة والتقنية، وذلك ضمن إطار تنفيذها لمستهدفات رؤية 2030م بتنويع القاعدة الاقتصادية.

وقد حضر اللقاء نائب الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي ديفيد كالاهان، وعضو مجلس إدارة الغرفة بدر بن محمد العبد الكريم والأمين العام، عبد الرحمن بن عبد الله الوابل، ومدير مكتب هيوستن بمجلس الأعمال السعودي الأمريكي، اشتياق حسين.

وترتبط المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية، إذ بلغ حجم التجارة المشتركة في عام 2021م نحو 114.1 مليار ريال، بزيادة قدرها نحو 28 مليار ريال عن عام 2020م.